اخبار عربيةكلام في الممنوع

متى ستنتهي حرب غزة ؟؟؟

متى ستنتهي حرب غزة ؟؟؟

بقلم الدكتور ماجد الخضري

مضى على حرب غزة 227 يوما ، هذه الحرب التي أكلت الأخضر واليابس ولم يكن احد يتوقع ان تستمر كل هذه الايام والشهور .

فها هي الحرب في شهرها الثامن ولا يوجد بارقة امل ان تتوقف عند هذا الحد  ، وقد  حصدت الحرب ما يزيد عن 35 الف شهيد وعشرة الاف مفقود وما يزيد عن مئة الف جريح في حرب استطاعت إسرائيل ان تدمر فيها ما يزيد عن ثمانين بالمئة من المنازل والمنشات في القطاع  وان تتسبب بدمار لا يحدثه الا ثلاثة قنابل نووية كتلك التي القيت على اليابان في الحرب العالمية الاولى.

ورغم التدخلات التي بذلت من قبل العديد من الدول والمنظمات الا ان دولة الكيان الصهيوني ما زالت مصرة على المضي قدما في هذه الحرب حتى القضاء على حماس كما تقول التي يبدو ان القضاء عليها امرا مستحيلا.

فقد مضت كل هذه الايام والشهور وكان بنيامين نتنياهو وحكومته يعتقدون ان القضاء على حماس امرا سهلا وربما يحتاج الى ايام فقط ولكن المقاومة ما زالت صامدة وما زالت متمسكة بثوابتها وتدافع عن ارضها بصلابة عز نظيرها .

فرغم كل المجازر التي ارتكبت ما زالت المقاومة صامدة وقادرة على الرد وقادرة على مبادرة العدو والتصدي له وهذا ما لم تكن تتوقعه اسرائيل التي استخدمت كل ما هو متاح امامها من اسلحة من اجل القضاء على حماس ولكنها لم تستطيع .

وان لم تنجح الدول التي تدخلت بوقف الحرب بوقفها فمن المتوقع ان تستمر الحرب اياما  واسابيع اخرى وربما اشهر في حال بقيت الحكومة اليهودية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو الذي يعتبر ان حربه على قطاع غزة يجب ان تنتهي بالنصر لان النصر يعني بقاء الحكومة اليهودية الحالية .

وفي حال توقفت الحرب دون القضاء على حماس فان الحكومة الاسرائيلية الحالية ستسقط مجرد وقف الحرب كما تشير كل استطلاعات الراي التي اجريت في اسرائيل ، فتوقف الحرب يعني بكل بساطة انتهاء الحكومة الحالية واستبدالها باخرى وتقديم نتنياهو للمحاكمة وهذا ما لا يرغب به نتنياهو الذي يعتبر ان توقف الحرب دون اعلان انتصاره على حماس نهايته السياسية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى