اخبار محليةكلام في الممنوع

معبر رفح ؟؟؟

معبر رفح ؟؟؟

كتب :- الدكتور ماجد الخضري – رئيس مجلس محافظة الزرقاء

ما زالت المئات بل الآلاف من الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية  تتكدس امام معبر رفح في الوقت الذي اعلن عن وفاة العشرات من ابناء قطاع غزة جوعا .

معبر رفح الذي يربط ما بين مصر وغزة هو معبر عربي لا يوجد عليه اي جندي إسرائيلي او موظف من الكيان الصهيوني لكن إسرائيل للأسف تتحكم بكل ما يتعلق بالمعبر بما يدخل ويخرج من المعبر حيث انها تمنع الجرحى من الخروج من المعبر وتضع الكثير من القيود على خروج المرضى الذين مات بعضهم وهم ينتظرون اذن الخروج للعلاج في مصر او الدول العربية .

كما ان الكثير من البضائع قد فسدت وهي بانتظار السماح لها بالدخول وعلى  الرغم من ان اتفاقيات السلام نصت على ان حركة الشحن من والى المعبر تنظم من خلال المصريين الا ان المصريين وللاسف الشديد ما زالوا يكدسوا البضائع على المعبر ولا يدخلون ما يحتاج اليه  القطاع المحاصر الذي يئن تحت وطاة الجوع حيث ان الكثير من البضائع قد فسدت .

نحتاج اليوم الى حملة دولية من اجل الضغط على مصر واسرائيل من اجل فتح المعبر الوحيد الذي يربط القطاع بالخارج والسماح بدخول البضائع بكافة انواعها واشكالها الى اهل غزة حيث ارتفعت اسعار المواد الغذائية هناك بشكل غير معقول فكيس الطحين على سبيل المثال اصبح سعره خمسين دينار اردني بدلا من عشر دنانير .

الكثير من اهل القطاع لا يستطيعون  شراء المواد الغذائية مرتفعة الاسعار والتي ارتفعت بسبب شح المواد وقلتها بسبب تحديد كميات المواد المسموح لها بالدخول عبر معبر رفح.

فبقاء الوضع على ما هو عليه على المعبر سوف يتسبب بازمة كبيرة ووفاة المزيد من الجوعى في هذا القطاع الذي صنفته الامم المتحدة كاسوء مكان للعيش فيه على سطح  الارض فعدد النازحين عن بيوتهم يزيد عن مليوني شخص يعيشون في ظل ظروف مأساوية وفي ظل ظروف في غاية الصعوبة وفي ظل انعدام كل معوقات الحياة الاساسية.

يا مصر افتحي معبر رفح …………. يا مصر حسبي الله ونعم الوكيل … ما مصر الناس يموتون جوعا ….

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى