اخبار عالميةكلام في الممنوع

الحوثيون قوه لا يستهان بها

الحوثيون قوه لا يستهان بها

كتب الدكتور ماجد الخضري * رئيس مجلس محافظة الزرقاء

ميليشيا الحوثيون من صنعاء يقومون بدور مميز وبارز وبناء ومحوري في الصراع الدائر الان في منطقتنا العربية بين الحق والباطل.

ميليشيا الحوثيون أبدعت وأجادت وقامت بدور محوري في البحر الاحمر الذي كان فيما سبق بحرا عربيا ولكنه الان بحر محتل تسيطر عليه قوات من مختلف الجنسيات منها القوات الامريكية والبريطانية والفرنسية .

ما تقوم به قوات الحوثي اليمنية لم تقم به اي دولة في المنطقة وبغض النظر عن الدول التي تدعم الحوثين فان هذه القوات قد قامت بدور يحسب له الف حساب وساهمت بدعم قضية فلسطين وابراز صورتها العادلة .

ففي الوقت الذي تخلت فيه الكثير من الدول العربية عن دعم القضية الفلسطينية ووقف البعض مع دولة الكيان الصهيوني فان مليشيا الحوثين التي كانت محاصرة محاربة من قبل البعض تقوم اليوم بدور مشرف نقف له احتراما وإجلالا .

فقد استهدفت عشرات بل مئات السفن الذاهبة الى دولة العدو الصهيوني التي تفرض حصارا على غزة وتغلق ميناء غزة منذ عشرات السنين وتفرض حصارا بحريا وبريا وجويا على القطاع وتمنع الطعام والشراب عن مليوني ونصف المليون .

اعمال ميليشيا الحوثي تدخل في باب نصرة غزة ومساعدة الصامدين من أبنائها في حرب الابادة التي تطلقها اسرائيل وفي ظل سياسة الارض المحروقة بحق ابناء القطاع حيث دمرت اسرائيل 90% من الاماكن الصالحة للعيش في القطاع وهدمت المساجد والمدارس والجامعات والمنازل والمستشفيات والمراكز الصحية والاسواق والمتاجر……… ولم يبقى شيئا على حالة في ظل سكوت العالم بأسره وصمته على سياسة الارض المحروقة التي دمرت كل شي وقضت على الاخضر واليابس في القطاع.

لو كان هناك ميليشيات اخرى مثل ميليشيا الحوثي لتغير وجه الصراع في المنطقة ولتوقفت اسرائيل عن جرائمها فهذه الميليشيا كبدت العدو اليهودي خسائر كثيرة واعطت الشعب الفلسطيني روحا معنوية وساهمت في رفع معنوياتهم .

وفي الوقت الذي نفتقد فيه الكثير من القوى المؤثرة والفاعلة فان قوات مثل قوات الحوثي تجيد وتبدع في معركة الامة معركة طوفان الاقصى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى