اخبار قصيرةاخبار محليةزرقاوياتغير مصنف

الزرقاء: الاحتفال بتكريم الفائزين في مسابقتي “زينوا القرآن بأصواتكم” و”الأندى صوتًا”

الدرب نيوز- عمر ضمرة-

 رعى مندوب وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مدير التعليم الشرعي الدكتور حاتم السحيمات، اليوم الثلاثاء في مسجد عوفة الحسن في الزرقاء، الحفل الذي نظمته مديرية أوقاف الزرقاء لتكريم الفائزين في مسابقتي ” زينوا القرآن بأصواتكم التاسعة” و “الأندى صوتًا الثامنة”، اللتين نظمتهما المديرية خلال شهر رمضان الماضي.
وتحدث الدكتور السحيمات عن فضل تعلم القرآن الكريم وتعليمه، حيث أن تعلم العلوم الشرعية يعد فرض كفاية على المسلمين، باستثناء تعلم القرآن الكريم الذي يعتبر تعلمه فرض عين على كل مسلم،مستشهدًا ببعض الآيات والأحاديث التي تحث على فضل تعلم القرآن الكريم.
وأضاف ان المسلم يتحصل على فوائد تعلم القرآن الكريم في الدنيا والآخرة، إذ ان وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قامت خلال السنوات الماضية بطباعة أكثر من مليون مصحف، مشيدًا بالجهود التي تقوم بها مديرية أوقاف الزرقاء على تنظيمها للعديد من الأنشطة والمسابقات القرآنية.
وأفاد الدكتور السحيمات بأن الوزارة تولي عناية شديدة لكتاب الله عز وجل من خلال وجود الكراسي العلمية والوقفيات الخيرية والبرامج الوقفية التي ترجع عوائدها وريعها على طباعة القرآن الكريم والأنشطة والبرامج الخاصة بتنظيم المسابقات المتعلقة بحفظ القرآن وتجويده .
من جانبه أوضح مدير أوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة، ان المسابقتين تهدفان إلى تمييز الأصوات وإتقان أحكام التلاوة والتجويد، حيث شارك في المسابقتين نحو 500 شخص ضمن ثلاث فئات عمرية، وهي: ما دون 14 عاماً، و15-18عاما، و فوق18 عامًا.
وأشار إلى إستراتيجية الوزارة واهتمامها بالشباب والفتيان بهدف الارتقاء بثقافة الفرد المسلم، والتي منها تعلم القرآن الكريم وتعليمه لما يشكله ذلك من تحصين للفرد أمام مختلف الآفات المجتمعية، حيث لم يقتصر اهتمام الوزارة بالقرآن الكريم إلى المساجد، بل وصل الاهتمام إلى مراكز الإصلاح ومراكز ذوي الإعاقة، فضلًا عن تعزيز التشاركية مع مديريات التربية والتعليم والمدارس، واستخدام وسائل التواصل الحديثة.
وأكد الحراحشة ان القوات المسلحة الأردنية تهتم بتدريس القرآن الكريم وتنظيم المسابقات القرآنية، إذ تتضافر جهود الإفتاء العسكري والإفتاء المدني، بهدف التركيز على الاهتمام بكتاب الله وتدريسه واعتماد علوم القرآن الكريم.
وفي نهاية الاحتفال، الذي حضره مساعد محافظ الزرقاء لشؤون التنمية الدكتور منجد القاضي وجمع من الأئمة والوعاظ وعدد من ممثلي المجتمع المحلي وذوي الفائزين بالمسابقتين، سلم الدكتور السحيمات الجوائز النقدية والعينية والشهادات التقديرية للفائزين إضافة إلى تكريم أعضاء لجنتي التحكيم في المسابقتين.
يشار إلى ان المسابقتين نظمتهما مديرية الأوقاف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجامعات ودور القرآن الكريم، بهدف تعزيز اهتمام الشباب بآيات القرآن الكريم وحفظها وتجويدها والعمل بها والتمثل بالقيم والأخلاق القرآنية التي أمرنا الله تعالى بها، لافتًا إلى فضل ترتيل آيات القرآن الكريم وصقل الصوت وتجويد الآيات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى