اخبار قصيرةاخبار محليةزرقاويات

إنطلاق حملة نظافة في محافظة الزرقاء بعنوان “بيئتك بيتك”

الدرب نيوز -عمر ضمرة-

إنطلقت، اليوم الخميس، حملة نظافة بعنوان “بيئتك بيتك” بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وبلدية الهاشمية الجديدة وبالتنسيق مع مديرية حماية البيئة لمحافظة الزرقاء، وذلك برعاية متصرف لواء الهاشمية الدكتور بندر الزبن وحضور مدير حماية البيئة لمحافظة الزرقاء الدكتور مشعل الفواز وعميد كلية الزرقاء الجامعية الدكتور زيد سليمان العدوان .

وتهدف الحملة إلى نشر الوعي البيئي وتعزيز الممارسات المستدامة في التعامل مع النفايات الصلبة، حيث إنطلقت الحملة من منتزه الشهيد راشد ولزياد بمحاذاة امتداد خط التاب لاين وصولا الى القرية الحضرية لمسافة 3 كيلومترات.

وحضر الحملة، التي شارك فيها أكثر من250 متطوعا، ممثلون عن بلدية الهاشمية الجديدة والأمن العام والشرطة المحلية والشرطة البيئية، وعمال الوطن، إلى جانب حضور لشركاء المشروع من وزارة الإدارة المحلية، وممثلين عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي”GIZ”، وشركاء التوعية مع منظمة أوكسفام “اتحاد دولي لـلمنظمات الخيرية التي تركز على تخفيف حدة الفقر في العالم”.

وأكدت رئيسة قسم التوعية البيئية في وزارة البيئة ومنسقة الحملة مع الجهات المحلية، فاطمة المومني،  أهمية تفعيل دور مسؤولي المجتمع المحلي في المحافظة لخدمة مواطني الزرقاء وتسهيل المزيد من حملات التوعية البيئية، مشيرة إلى أنه تم تسهيل هذه الحملة من قبل العديد من المسؤولين المجتمعيين في اللواء وشارك فيها عدد كبير من الجهات.

وأوضحت انه تم تنفيذ هذه الحملة تحت مظلة مشروع “تحويل النفايات إلى طاقة إيجابية” وبتمويل من الإتحاد الأوروبي (الصندوق الإئتماني الإقليمي للإتحاد الأوروبي للإستجابة للأزمة السورية) والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، وذلك من خلال اتفاقية التعاون مع GIZ ومنظمة أوكسفام في الأردن.

وأفادت المومني بأن الجهات المشاركة تمثلت في: الإدارة الملكية لحماية البيئة لمحافظة الزرقاء، وطلبة كلية الزرقاء الجامعية، وطلاب معهد تدريب الهاشمية وطلاب المعهد الأردني الكوري لمحافظة الزرقاء، ومركز زها الثقافي الهاشمي، ولجنة خدمات مخيم السخنة، وجمعية المحافظة على البيئة وحمايتها، ومدارس أرض كنزي الريادية، ورياض ومدارس البسملة للإبداع والتميز، ومندوبين من مجلس الخدمات المشتركة ومتطوعين من نادي الشعلة الرياضي ومندوبين من المجلس الأمني المحلي والأجهزة الأمنية ومديرية الزراعة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى