المقالات

ما بين هورشيما …. وغزة ؟؟؟؟

ما بين هورشيما …. وغزة ؟؟؟؟

بقلم :- الدكتور ماجد الخضري

قدر العديد من المحليين العسكريين والسياسيين حجم القنابل التي ألقيت على قطاع غزة بحجم قنبلتين نوويتين … حيث دمر الاحتلال الصهيوني الغاشم ما يزيد عن نصف مليون مسكن ودمر احياء باكملها … ومدنا وقرى لم تعد صالحة لان تكون مأوي للبشر .

لقد دمر الاحتلال الحجر والشجرو المدارس والمساجد والجامعات ودور العلم والكليات والمنازل والدوائر الحكومية وما زال الشعب الفلسطيني في غزة صامدا صابرا على ارضه ولم يستسلم .

لقد استسلمت اليابان فور القاء امريكا قنبلة نووية عليها وأعلنت الدولة المعتدية انتهاء الحرب العالمية بفوزها على اليابان والمانيا.

وما هي امريكا التي قصفت اليابان بالقنبلة النووية تقصف غزة بأكثر من قنبلة نووية وباسلحة تجرب لاول مرة في تاريخ البشرية حيث كشفت بعض المصادر ان 75%من الهجمات التي شنت على غزة هي هجمات شنتها امريكا من اليونان وقبرص وبعض الدول في المنطقة في حين ان باقي الهجمات شنت من الطائرات الإسرائيلية .

صمود اهل غزة وحماس وعدم رفضها الاستسلام ابهر العالم المتفرج ،ابهر شعوب العالم وقيادته التي أجادت متابعة ما يجري على شاشات التلفزه و الفضائيات وكان ما جري لم يجري على هذا الكوكب وكان ما جرى لا يعني تلك المنظمات والهيئات التي تتغنى بحقوق الانسان والقانون الدولي الذي لم يعد موجودا في حالتنا اليوم وكانه صنع ليطبق على دول دون غيرها .

ما جرى في غزة اليوم لم يجرى في دولة من دول العالم ولم يجرى على مر التاريخ فان يقاتل العالم ” المتحضر ” قطاعا صغيرا محتلا وان  وان يتم تدمير كل مقومات الحياة فيه وان يمنع عنه الشراب والطعام والدواء في ظل هكذا سكوت .

فصمود غزة سيسجل في مدونات التاريخ وسيكتب التاريخ ان بضع مئات من المقاتلين مرمطوا ذلك الجيش الذي كان قادته يعتقدون انهم اقوى جيش على وجه الارض ولكنهم وجدوا ان إرادة اهل غزة اقوى من كل الجيوش .

سيكتب التاريخ صمود غزة وهزيمة جيش الاحتلال والانحياز الاعمى لامريكا التي فقدت مصداقيتها كشرطي للعالم وسيكتب التاريخ ان دول العالم المتحضر فقدت انسانيتها على ابواب غزة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى