المقالات

هل تعود غزة كما كانت؟؟؟

هل تعود غزة كما كانت؟؟؟

بقلم الدكتور ماجد الخضري

رئيس مجلس محافظة الزرقاء

لم يبقى شيء في غزة على حالة ، لم تعد غزة كما كانت ، لقد أبيد القطاع باكمله وشرد من تبقى من السكان ، هدمت الجامعات والمساجد والكنائس والدوائر والمؤسسات الحكومية والرسمية والاماكن العامة والبيوت والمتاجر والمصانع والفنادق….. ولم يعد هناك اي معالم لمدن القطاع فكلها دمرت .

حتى في الحرب العالمية الاولى والثانية لم يجري في اي دولة في العالم ما جرى لغزة ولو ان اسرائيل ضربتها بالنووي لكان اهون عليها مما هي فيه ، فقد قدر الخبراء ما تم القائه على غزة باربع قنابل نووية والحرب مستمرة والة القتل والدمار تعمل .

فاليابان التي هزمت بعد ان تم القاء قنبلتين نوويتين عليها لم يحدث فيها من الدمار ما جرى في غزة المحاصرة من كل الاطراف .

حتى من بقى من سكانها في الخيم والعراء فهم لا يستطيعون تامين لقمة العيش ولا الاستمرار في البقاء احياء ، وحتى لو توقفت الحرب التي طال امدها فان غزة لن تعود الى ما كانت عليها الا بمعجزة فالدمار اكثر مما نتخبل واكبر مما نتحدث عنه  .

لن تعود غزة الى ما كانت عليه الا بمعجزة فهولاء اليهود قد ابادوا الحجر والشجر والبشر وحتى المكان لم يعد صالحا لاستمرار الحياة عليه وقد شاهد العالم آلة القتل والتدمير الأمريكية التي كانت تقاتل في غزة الى جانب الغزاة من الصهاينة الذين جاءوا من كل حد وصوب من اجل تخريب فلسطين وتدميرها .

ماساة غزة اليوم هي ماساة القرن ، والماساة ان العالم كله لم يستطيع ان يفعل شيئ او   ان يوقف هذا الدمار والقتل والتخريب وكان الذي يجري لا يجري على هذا الكوكب وانما في كوكب اخر  .

غزة تتألم  – غزة تموت – غزة تباد – والعالم كله في موقف المتفرج ولا من يحرك ساكنا تجاه الة الحرب الامريكية والعصابات اليهودية التي لم تفعل ما فعله هتلر ولا ما فعله هولاكو ولا ما فعلته القنابل النووية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى