اخبار محليةكلام في الممنوع

أوقفوا الصادرات الاردنية لإسرائيل ؟؟؟

أوقفوا الصادرات الاردنية لإسرائيل ؟؟؟

كتب :- الدكتور ماجد الخضري

يرتبط الاردن واسرائيل باتفاقية سلام هي اتفاقية وادي عربة الموقعة بين الطرفين عام 1993م وبموجبها يرتبط الاردن بدولة العدو  بعلاقات اقتصادية لا تزيد سنويا عن مئة وخمسين مليون دينار.

وان كانت هذه العلاقة مستنكرة في اوقات السلام فانها اشد استنكارا في اوقات الحرب، فعلى جميع الاطراف التي تستورد او تورد الى الكيان الصهيوني وقف هذه العلاقة فورا فلا يجوز ان تعبر الشاحنات الاردنية الى الكيان الصهيوني تحمل الخضروات والفواكه .

ولا يجوز لوزارة الزراعة ان تنأى بنفسها عن هذه العملية القذرة في هذه الاوقات الحساسة التي تمر بها امتنا وحتى لو كانت هناك اتفاقية وتجار لا يملكون الضمير ولا يعرفونه يصدرون البضائع لاسرائيل فعلى الحكومة ان تعرقل هذه العملية وتمنعها .

فعلى الحكومة ان تنسجم مع مواقف الملك عبد الله الثاني بن الحسين الذي يعتبر الداعم الاكبر للشعب الفلسطيني وهو الذي امر بانزال الادوية من الطائرات الى القطاع المحاصر فالاردن الدولة الوحيدة التي ارسلت المساعدات بالطائرات وعلى راسها اميرا هاشمي عربي .

للاسف فان موقف الحكومة لا تنسجم مع موقف القيادة الداعمة لاهل فلسطين ولنضالهم ضد الصهيونية وضد الة القمع اليهودية.

لقد اساء تصدير الخضروات والفواكه الى اسرائيل في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها كل المنطقة لدولتنا التي نحب ولشعب ارض الحشد والرباط التي وقف مع قضية الامة قضية فلسطين وقفات مشرفة يشهد لها القاصي والداني .

فانني والله كأردني اتالم وانا اتابع الاخبار وارى على شاشات التلفزة العربية والعالمية صور شاحنات الخضروات تنطلق  من عمان نحو تل ابيب وغير مقبول من وزارة الزراعة ان تقف موقف المتفرج فالحروب لها احكامها وشروطها وما يجري في غزة يجعل العالم كله يقف موقف المدافع والمناصر للمظلومين .

فقد دمرت إسرائيل غزة ولم تبقى فيها شيء ،  دمرت المدارس والمساجد والكليات والجامعات والمنازل ودور العجزة والنقابات ………. وكانها تريد ان تعيد غزة الى عصر ما قبل التاريخ ونكلت وقتلت وحرقت الاحياء وقتلت الاطفال والرجال والنساء وبقرت بطونهن واعدمت الرجال والنساء في ساحات عامة فليس اقل من مقاطعة شاملة لها والغاء اتفاقية وادي عربه معها .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى