اخبار عربيةاخبار محليةزرقاويات

مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد يعقد ورشتين تدريبيتين متخصصتين

الدرب نيوز-عمر ضمرة-

قال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الدكتور محمود دولة انه تم خلال الأسبوع الحالي عقد ورشتين تدريبيتين ، الأولى بعنوان ” إدارة وفرز النفايات الطبية “، بالتعاون مع مديرية صحة البيئة في وزارة الصحة ومديرية صحة الزرقاء .

وبين الدكتور دولة في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الورشة استمرت يوماً واحداً بواقع ست ساعات تدريبية ،وشارك فيها نحو 60 موظفاً من الكوادر التمريضية بالمراكز الصحية الحكومية ، حيث تأتي الورشة التدريبية في إطار تحضيرات وإستعدادات مديرية صحة البيئة في بالوزارة، للمشاركة في مشروع جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز/ فريق التغيير .

وأوضح الدكتور دولة أن تطبيق هذا البرنامج التدريبي محصور في مستشفيين حكوميين فقط ، وهما : مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد ، ومستشفى جرش الحكومي . وأضاف الدكتور دولة ان الورشة التدريبية الثانية كانت متخصصة في كيفية التعامل مع فئة ذوي الإعاقة ، حيث استمرت يوماً واحداً بواقع أربع ساعات تدريبية ، وشارك فيها 40 موظفاً من الكوادر التمريضية من المستشفى ومركز صحي إسكان الهاشمية .

ونوه بأن هذه الورشة التدريبية تأتي لتحقيق معايير الصحة والتغذية المجتمعية ضمن برنامج مدعوم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن ( يو اس ايد ) ،مؤكداً ان مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد هو المستشفى الوحيد في المملكة الذي شارك في هذه الورشة التدريبية المتخصصة .

وأكد الدكتور دولة ان التقدم والتطور الحاصل في الخدمات الصحية والتعليمية بالمستشفى ، والملموس من قبل المتخصصين والمواطنين ، على حد سواء ، يحظى بإهتمام ومتابعة مباشرة من قبل وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ، بهدف تجويد الخدمات الصحية والإرتقاء بالعناية والرعاية الطبية للمرضى والمراجعين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى