اخبار عربيةاخبار محليةزرقاويات

مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد يجري عمليتين جراحيتين متميزتين

الدرب نيوز-عمر ضمرة-

قال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الدكتور محمود دولة ان المستشفى يضم كوادر طبية وتمريضية يتمتعون بأعلى معايير الخبرات والكفاءات اللازمة التي تخولهم للتدخل الجراحي لحالات مرضية قد تكون مستعصية نظراً لزيادة نسبة الخطورة في إجرائها .

وبين الدكتور دولة في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) انه تم مؤخرا إجراء عملية جراحية كبرى ، لإزالة ورم في منطقة النخاع الشوكي لمريض ثلاثيني ، كان يعاني من شلل نصفي ولا يستطيع المشي أو التحكم في عضلات الحوض ، حيث أجرى العملية، التي استغرقت نحو ثلاث ساعات ، استشاري جراحة الأعصاب في المستشفى الدكتور فراس حداد .

وأردف الدكتور دولة ، ان عملية تماثل المريض للشفاء التام استغرقت سبعة أيام ، إذ تمكن من مغادرة المستشفى مشياً على الأقدام والفرحة تغمر قلبه ، وبسمة شفتيه تختزل كل مشاعر الشكر والعرفان لجميع الكوادر الطبية والتمريضية .

وفي ذات السياق ، تم إجراء عملية جراحية كبرى لإزالة ورم سرطاني في وجه خمسيني من جنسية عربية ، حيث كان الورم منتشراً بالوجه ويصل حتى التجويف الداخلي للحنجرة والأنف .

وقد أجرى هذه العملية الدقيقة الدكتور معتصم العطين والدكتورأمجد الطريفي ، فيما تولى رئيس قسم التخدير بالمستشفى الدكتور عبد الجابر المسعود ، عملية التخدير للمريض ومتابعة حالته أثناء الجراحة التي استمرت قرابة ثلاث ساعات. وأشار الدكتور دولة إلى ان المريض يخضع للعناية والرعاية الطبية اللازمة لمثل تلك العمليات الجراحية الدقيقة ، حيث أنه يتماثل للشفاء ، بانتظار مغادرته إلى بيته سالماً معافى .

وأكد الدكتور دولة ان مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد لديه طاقما طبيا وتمريضا وفنيا على درجة عالية من الكفاءة ،التي تمكنه من إجراء العديد من التدخلات الجراحية المتطورة والدقيقة التي تنقذ حياة الكثير من المرضى ،وتخفف بدرجة كبيرة من الحالات المرضية التي يعانون منها وتمكنهم من مواصلة حياتهم كمواطنين فاعلين في المجتمع وخدمة الوطن .

وأفاد الدكتور دولة ان التقدم والتطور الحاصل بالمستشفى ، والملموس من قبل المتخصصين والمواطنين ، على حد سواء ، يحظى بإهتمام ومتابعة مباشرة من قبل وزير الصحة ، بهدف تجويد الخدمات الصحية والإرتقاء بالعناية والرعاية الطبية للمرضى والمراجعين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى