اخبار عالميةاخبار عربيةاخبار محليةزرقاويات

محاضرة بالزرقاء : قراءة في جذور النكبة .. جريمة سطو وحشية بمباركة غربية “

الدرب نيوز-عمر ضمرة-

نظم نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء أمس محاضرة بعنوان ” قراءة في جذور النكبة ” ، بمناسبة مرور 56 عامًا على إحتلال ما تبقى من فلسطين  عام 1967 ، قدمها الكاتب الإعلامي الزميل رجا طلب .

وأكد طلب ، خلال المحاضرة التي تابعها رئيس النادي جمال أبو دية وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي وجمع من الكتاب والناشطين والمهتمين ،  ان احتلال ما تبقى من فلسطين في الخامس من حزيران عام 1967 هو تتمة للجريمة الكبرى عام 1948 التي إرتكبتها عصابات الكيان الصهيوني المعروفة ، بتغطية ومباركة ودعم مباشر من الغرب الرأسمالي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ، حيث تمثلت تلك الجريمة بإرتكاب أزيد من 80 مجزرة موثقة وتدمير نحو 530 قرية فلسطينة وتشريد 750 ألف فلسطيني .

وبين ان إحتلال فلسطين تعد أكبر عملية سطو وحشية وسرقة سافرة سجلها التاريخ البشري ، حيث تم سرقة وطن بأكمله ،لتبدأ معها أكبرعملية تزوير وتزييف لإقامة دولة يهودية إستعمارية إستيطانية ، تقوم على إستيراد أعراق بشرية يهودية من مختلف الدول الأوروبية ، وتوطينهم في فلسطين ، للخلاص من المشكلة اليهودية التي كانت مؤرقة للأوربيين ،وذلك على حساب الشعب الفلسطيني وتشريده من أرضه وقراه وبلداته وممتلكاته ، والسطو على تراثه وتاريخه .

وتوقف عند محطات تاريخية مهمة أسست لدولة الكيان المحتل مثل :وعد بلفور عام 1917 وقرار تقسيم فلسطين عام 1947 والذي شرعن إقامة دولة يهودية ودولة عربية ، في تعد واضح على كافة القيم الإنسانية وتجاوز كل الثوابت الجغرافية والتاريخية .

وأشار طلب إلى تقرير أصدرته منظمة بتسيلم قبل عامين ” منظمة يهودية مستقلة وحيادية تأسست عام 1989 لتوثيق إنتهاكات حقوق الإنسان ” ، حيث أظهر التقرير ان الكيان الصهيوني يعتمد على نظام الفصل العنصري لضمان إستمرارية نظام التفوق اليهودي على كامل أرض فلسطين ، مؤكدًا ان العديد من المفكرين اليهود يدركون زيف الرواية الصهيونية ويدركون ان قيام الكيان الصهيوني مؤقت  وزائل لا محالة .

وجرى في ختام المحاضرة ، نقاش وحوار أداره عضو الهيئة الإدارية للنادي أحمد أبو شاويش ، تركز على إظهار سياسة الغرب الإستعماري بمواصلة دعم مزاعم الكيان الصهيوني ودعم  تفوقه وسيطرته على المنطقة العربية برمتها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى