اخبار محليةزرقاويات

إشهار كتاب حبر على الغيم للمعلمة نسرين أبو الرب في الزرقاء

الدرب نيوز-عمر ضمرة-

رعى مندوب وزير التربية والتعليم ووزيرالتعليم العالي والبحث العلمي مدير إدارة النشاطات في الوزارة الدكتور أجمل الطويقات حفل إشهار كتاب ” حبر على الغيم ” للمعلمة نسرين أبو الرب ، وذلك في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي .

وحضر حفل الإشهار مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور أحمد العياصرة ورئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ورئيس البلدية المهندس عماد المومني وعدد من الكتاب وأبناء القطاع التعليمي والتربوي في الزرقاء .
وأكد الطويقات ، خلال كلمته في الحفل ، ان الوزارة تعنى برعاية المواهب والإبداعات الطلابية وصقلها ودعمها ، بهدف الإرتقاء بالذائقة الأدبية وتنمية الحس الثقافي والأدبي لديهم .
وأضاف ان الوزارة تعمل على غرس ثقافة الولاء والإنتماء لدى الطلبة وتعزيز منظومة القيم والعطاء ، حيث أن أجمل قصيدة وطنية هي التفاني والإخلاص في العمل والعطاء من أجل مواصلة البناء والتحديث ومواصلة مسيرة الإنجازات خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني .
من جهته قال الدكتورأحمد العياصرة ان هذا النشاط الأدبي يتزامن مع إحتفالات المملكة بالأعياد الوطنية معبرًا عن أسمى آيات التهنئة لجلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة ذكرى الإستقلال وبمناسبة زفاف سمو الأميرالحسين بن عبد الله الثاني ، ولي العهد ، مشيرًا إلى أهمية دعم إبداعات الطلبة وتنميتها .
كما عبرت المعلمة نسرين أبو الرب عن شكرها وتقديرها لوزير التربية والتعليم الدكتورعزمي محافظة على كتابة مقدمة الكتاب ، الذي ضم مجموعة من النصوص الشعرية والقصصية والخواطر التي صاغتها إبداعات الطالبات في عدد من مدارس المملكة .
وأشارت إلى أن نصوص الطالبات التي قامت بجمعها من خلال لقائها بهن في عدد من مدارس الأردن ، لفت نظرها إلى مدى الإهتمام والرعاية التي تتلقاها الطالبات من قبل المعلمات ومديرات المدارس ومديري التربية ، كما قرأت أبو الرب بعضًا من نصوص الكتاب .
بدورها أكدت الداعمة لنشر الكتاب فاطمة معمر القريوتي ، أهمية دعم المبادرات الشبابية الإبداعية ورعايتها ، وتوجيه ملكاتهم الإبداعية وطاقاتهم الشبابية لتعزيز مسيرة البناء والعطاء الوطنية ، باعتبارهم أمل المستقبل .
وتحدث خلال حفل الإشهار رئيسة نادي الشبيبة المسيحي الأردني بالزرقاء فاتن سميرات والإعلامية الزميلة رنا حداد والكاتب الدكتورخليل الزيود عن المعلمة الكاتبة أبو الرب بإعتبارها قدوة ومثلاً يحتذى للطالبات ، إذ بذلت جهودًا مقدرة لجمع النصوص الإبداعية لتعزيز الحس الثقافي والأدبي بما ينعكس على مسيرة البناء والتطوير الوطني ، مثلما قدموا إضاءات حول الكتاب ونصوصه الأدبية المتنوعة .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى