اخبار محليةزرقاويات

إطلاق مشروع المهندس المهني في الزرقاء

الزرقاء/إطلاق/مشروع/ المهندس/ المهني

الدرب نيوز- عمر ضمرة-

أطلقت مؤسسة التدريب المهني، بالتعاون مع نقابة المهندسين، اليوم الثلاثاء، في المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا بالزرقاء، مشروع المهندس المهني.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس أحمد الغرايبة، إن إطلاق المشروع يأتي نظراً للتطور التكنولوجي في الأجهزة والمعدات، ما يستدعي ضرورة رفع كفاءة الفنيين ، خصوصاً في مجال الإلكترونيات ومتابعة التكنولوجيا السريعة، بالإضافة إلى رفد سوق العمل بكفاءات مهنية قادرة على التطوير والتعديل، لا سيما في مجال السيارات الكهربائية والهجينة والتكييف الصناعي وأجهزة التكييف الحديثة والشبكات الحاسوبية.

وبين أنه يهدف إلى فتح مشاريع خاصة ومؤهلة، وقادرة على الصيانة والبرمجة، واستثمار معدات وتجهيزات معاهد مؤسسة التدريب المهني، وهي ممولة من قبل صندوق دعم التشغيل .

وأكد الغرايبة أن التعليم والتدريب المهني يحظي باهتمام كبير من جلالة الملك عبدالله الثاني، إيماناً بأنهما أصبحا ضرورة للشباب الباحثين عن فرص عمل، ولأهمية المهارات الفنية والتقنية المؤهلة للالتحاق بسوق العمل والتي تضفي قيمة مباشرة على مشاريع التنمية المستدامة، فضلاً عن خفض معدلات البطالة والفقر.

وأشار إلى حرص المؤسسة على إقامة شراكات نوعية تسهم في تطوير منظومة التدريب، والاستفادة من خبرات المؤسسات الوطنية، للإسهام في توفير خدمات تدريبية وفرص للشباب والفتيات في محافظات المملكة.

من جانبه، أعرب رئيس فرع نقابة المهندسين في الزرقاء الدكتور خالد البلوي، عن اعتزازه بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني وبدورها الريادي في رفع كفاءة المتدربين والطلبة في المجالات الهندسية، ودمجهم في سوق العمل المحلي و الدولي، مشيراً إلى أن هذا المشروع نتاج التعاون المشترك مع مؤسسة التدريب المهني.

ويهدف المشروع خلال مرحلته الأولى إلى تدريب 15 مهندساً، بواقع 100 ساعة تدريبية، 95 بالمئة منها تدريب عملي، و 5 بالمئة منها تدريب نظري. وتشمل البرامج التدريبية تخصصات: التكييف والتبريد، والأجهزة المنزلية، والشبكات الحاسوبية، والمصاعد الكهربائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى