اخبار عالميةاخبار عربيةاخبار محليةالمقالاتزرقاوياتعجائب وغرائبنبض الشارع

الجبور: اعتماد تجربة لإطعام الكلاب الضالة بالتعاون مع جمعية الرفق بالحيوان

وشريم يؤكد استعداد مطاعم الزرقاء لتجميع الطعام الزائد لاطعام الكلاب الضالة

الدرب نيوز -عمر ضمرة-

أكد محافظ الزرقاء حسن الجبور،  أهمية إيجاد حلول مبتكرة وسريعة وفعالة لإنهاء مشاكل الكلاب الضالة في محافظة ودعم الأفكار والمقترحات الإبداعية المساهمة في إنهاء ظاهرة الكلاب الضالة ، وذلك خلال ترؤسه اليوم الاثنين في دارة المحافظة، اجتماعاً خاصاً  لمناقشة إنهاء ظاهرة الكلاب الضالة المقلقة والحيوانات الأليفة بلا مأوى،بحضور مدراء الصحة والبيئة والأوقاف والزراعة ورئيس قسم الشرطة البيئية في المحافظة.

وأكد  الجبور على أهمية  دعم الأفكار الإبداعية التي تنهي هذه الظاهرة ، مشيداً  بالفكرة التي أطلقتها جمعية عناية الرفق بالحيوان والبيئة  الداعية إلى إطعام الكلاب الضالة ، للتخفيف من أثرها العدائي على المواطنين والأطفال والشيوخ والمسنين .

وشدد الجبور على ضرورة تكاتف جهود جميع الأطراف ذات العلاقة لإنهاء هذه الظاهرة بالسرعة القصوى، معلناً عن دراسة تخصيص قطعة أرض بمساحة 35 دونماً لإيواء هذه الكلاب الضالة ، موضحاً ان هذه التجربة سيتم إخضاعها للتقييم المستمر لمدة 90 يوماً لقياس الأثر الناتج عن هذه التجربة.

من جهته، أعلن رئيس غرفة تجارة الزرقاء، حسين شريم، عن دعم القطاع التجاري للأفكار الإبداعية التي ستسهم في حل هذه الظاهرة ، مؤكداً استعداد المطاعم في محافظة الزرقاء لتجميع الطعام الزائد والمتبقي يومياً بالتعاون مع الجمعية ، للمساهمة في إنجاح هذه الفكرة.

بدوره ، قال رئيس الجمعية الدكتور أحمد التميمي، إن فكرة الجمعية تقوم على أن إطعام الحيوان يقلل من أثره العدائي في المجتمع، لافتاً إلى أن نجاح هذه التجربة سيكون من خلال تضافر كافة الجهود بين القطاعين العام والخاص ، مثمناً التجاوب السريع من  قبل محافظ الزرقاء لدعم هذه الفكرة الإبداعية التي بدأت تؤتي ثمارها بشكل أكبر.

ولفت إلى أن الجمعية تعمل على ثلاثة مسارات، الأولى للقطط والثانية للكلاب والثالثة للطيور ، وفق عمل منهجي مؤسسي ، بينما أشار عضو الجمعية، الدكتور سامر العبادي، ان الجمعية ستعمل على إطعام وتلقيح الحيوانات على حسابها الخاص، وتوفير المأوى لتلك الحيوانات، الأمر الذي سيسهم في تقليل حالات العقر التي وصلت إلى مستويات قياسية في السنوات الثلاث الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى