اسرار

مجلس محافظة الزرقاء يطالب بتطبيق قرار لمجلس الوزراء معطل منذ عشرة اشهر

 

34e.jpg

 

مجلس محافظة الزرقاء يطالب بتطبيق قرار لمجلس الوزراء معطل منذ عشرة اشهر
الزرقاء – من د. ماجد الخضري
طالب اعضاء مجلس محافظة الزرقاء في مذكرة ارسلت للحكومة الإسراع في تنفيذ قرار مجلس الوزراء الذي صدر نهاية العام الماضي و القاضي بإيصال خدمات المياه والكهرباء لستين الف مواطن يقطنون على أراضي الخزينة .
واكدت المذكرة التي ذيلت بتوقيع اعضاء المجلس على ضرورة الاسراع بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الذي صدر في شهر تشرين اول من العام الماضي واكدوا ان عدم تنفيذ القرار من قبل الجهات المعنية بتنفيذه ما زال يعقد الحياة في مدينة الزرقاء والرصيفه ويزيد من معاناة المواطنين .
وناشدوا رئيس الوزراء الايعاز لمن يلزم باعداد قوائم المستفيدين وتسليمها على الفور لدائرة الأراضي والمساحة لتتمكن من البدء بتنفيذ قرار مجلس الوزراء واستغربوا ان يصدر قرار من مجلس الوزراء ولا ينفذ على ارض الواقع على الرغم من مرور تسعة اشهر على صدوره .
وكان مجلس الوزراء اصدر في الثامن عشر من تشرين الثاني الماضي قرارا وافق بموجبه على البدء بإجراءات لإيصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضٍ تابعة للخزينة، قبل تاريخ 16 أيلول 2018 في مختلف محافظات ومناطق المملكة، وذلك ضمن معايير وشروط محدّدة.
واكد عضو مجلس محافظة الزرقاء محمد عكاشه الزواهره على اهمية ايصال الخدمات للمنازل القائمة على الاراضي غير المسجله وبين ان قرار مجلس الوزراء يجب ان يكون نافذا وان يتم تطبيقه على الفور واستنكر التأخير غير المبرر في عدم تنفيذ القرار وبين ان الالاف من الاسر في مدينة الزرقاء ينتظرون بفارع الصبر هذا القرار مشيرا الى ان العديد من العائلات تشترك في ساعة كهرباء واحدة وان قرار ايصال الخدمات يسمح لكل عائلة الحصول على ساعة كهرباء .
وبين عضو مجلس محافظة الزرقاء عماد الخلايلة ان الكثير من العائلات تعيش في معاناة حقيقة جراء غياب خدمات الماء والكهرباء عنهم مشيرا الى ان قرار مجلس الوزراء جاء للتخفيف عنهم وبين ان الكثير من المنازل يحصلون على الكهرباء من خلال مد سلك من الجوار وبطرق غير رسمية وطالب الاسراع بوقف معاناة هولاء وقال ان مجلس محافظة الزرقاء عقد جلسة رسمية لمناقشة هذه القضية وقرر ارسال مذكرة للحكومة.
واكد عضو مجلس محافظة الزرقاء محمد ابو صعليك على ضرورة انهاء هذه القضية في اسرع وقت ممكن وقال هناك مطالبات مستمرة من قبل الاهالي بايصال الخدمات الى منازلهم وتطبيق قرار مجلس الوزراء واستغرب ان يكون هناك من يضع العصي في الدواليب ويعرقل تطبيق قرار مجلس الوزراء وبين ان القرار سينهي مشاكل الكثير من العائلات في الزرقاء والرصيفه .
وبين اسامه توفيق انه يسكن منزل دون ماء وكهرباء منذ سنوات عديدة مشيرا الى انه يحصل على الكهرباء من الجوار من خلال مد سلك كهرباء من منزل مجاور في حين انه لا يحصل على الماء الا من خلال الصهاريج وطالب بحل سريع لهذه المشكلة التي يعاني منها الالاف من ابناء الزرقاء والرصيفه والتي اقيمت على الاراضي المسماة اراضي املاك الدولة.
وكان مجلس الوزراء قد وافق على السير بإجراءات إيصال الخدمات الأساسيّة لأراضي الخزينة المشغولة بالأبنية السكنيّة قبل تاريخ 16 أيلول 2018 من خلال تفويضها لساكنيها مقابل أسعار تراعي إمكانات المواطنين، مع السماح بتقسيط هذه المبالغ على فترات زمنيّة مناسبة”.

والسماح للمواطنين بتصويب وضع المباني القانوني، ووضع آليّات فاعلة لمنع الاعتداء على أراضي الخزينة بعد ذلك.

واشتمل القرار على إزالة جميع الاعتداءات التي تمّت بعد تاريخ 16 أيلول 2018 ووضع إجراءات صارمة لمنع الاعتداءات على أراضي الخزينة، مع الإيعاز للحكّام الإداريين في مختلف محافظات ومناطق المملكة لتطبيق البنود القانونيّة المتعلّقة بذلك وتحديد شريحة المستفيدين من القرار، وتوثيقها، ووضع خطّة عمل واضحة، ومحدّدة بفترات زمنيّة، وفقاً للأولويّات، بحيث تبدأ بالمناطق ذات الكثافة السكانيّة؛

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى