اخبار عربية

ما بعد حرب غزة ليس كما قبلها ؟؟؟

ما بعد حرب غزة ليس كما قبلها ؟؟؟

بقلم الدكتور ماجد الخضري

رئيس مجلس محافظة الزرقاء

لم يكن احد  يتوقع ان تطول الحرب على غزة الى هذا الحد فقد كان من المتوقع ان تستمر شهر على اكثر تقدير كالحروب السابقة التي شنتها إسرائيل على القطاع المحاصر .

لكن هذه الحرب اصبحت مختلفة لان اسرائيل كانت تخطط لانهاء القضية الفلسطينية والبدء بمرحلة جديدة من مراحل تطور الدولة العبرية جغرافيا ، فالعصابة الحاكمة في اسرائيل كانت تخطط لتوسيع البقعة الجغرافية للدولة العبرية او الدولة الموسوية كما وردت في بروتوكولات حكماء بني صهيون .

لكن حماس وضعت حد لمخططات بني صهيون في دولة عبرية من النيل الى الفرات وفي ضم اجزاء جديدة من منطقة الشرق الاوسط لدولة العدو الصهيوني، فما جرى في غزة وانقسام العالم ما بين مؤيد لليهود ومؤيد لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولة فلسطينية  على ارضه جعل تنفيذ ما هو مخطط من قبل امريكا واسرائيل لما بعد غزة مستبعدا وصعب المنال .

فقد كان المخطط اقامة دولة صهيونية يهودية موسوية  خالصة على كامل ارض فلسطين واضافة اراضي من الدول المجاورة اليها وتطبيع كامل العلاقات  للعدو الصهيوني مع كل الدول العربية والبدء بمخطط جديد لمنطقة الشرق الاوسط .

ذلك المخطط الذي يهدف لتوسيع الدولة العبرية ولجعلها دولة دينية لليهود وطرد ما تبقى من اهل فلسطين الى خارجها والاستيلاء على كامل الارض وعلى المسجد الاقصى لكن المقاومة الفلسطينية في غزة يبدو انها لم تكن بالحسبان ولم تكن تتوقع اسرائيل انها بهذه القوة وانها تملك ما تملك من السلاح والعتاد والارادة .

لذلك فان مرحلة ما بعد غزة كما تخطط لها امريكا واسرائيل لم تنفذ ولا اعتقد انه بالسهولة بمكان فطرد سكان غزة الى سيناء وسكان الضفة الغربية الى الاردن اصبح مستحيل  لان العالم اصبح يدرك ان اسرائيل دولة محتلة وانها تقتل وتدمر وتبيد سكان غزة بهدف الاستيلاء على ارضهم وجلب ما تبقى من يهود العالم اليها  وما حصل في غزة وضع سمعة الدولة العبرية على المحك.

ما جرى في غزة لم يجري في اي بقعة من العالم منذ الحرب العالمية الاولى فقد خسر معظم سكان قطاع غزة منازلهم وأموالهم واولادهم وما يملكون ولكن صمود ذلك الشعب سجله التاريخ وسجل المسجلون ذلك الاجرام الصهيوني الذي لم يسبقه اجرام في العصر الحديث الا ما جرى في العصور القديمة من قتل  اليهود للانبياء وتقطيع رؤسهم وذبحهم وتوجيه الاتهامات لرب السماء بان يده مغلولة وانه فقير وانه خلق الخلق ليكونوا خدما لشعب الله المختار .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى