اخبار محليةزرقاوياتنبض الشارع

إنطلاق مبادرة لجنة أعوان المرور في الزرقاء

الزرقاء – عمر ضمرة –

 إنطلقت،اليوم الإثنين،في مدرسة أم كلثوم الثانوية للبنات في الزرقاء،مبادرة بعنوان ” لجنة أعوان المرور”،برعاية مندوب مدير شرطة الزرقاء رئيس مركز أمن طارق المقدم علاء حجيلة ،وحضور مندوب مدير تربية الزرقاء الأولى هاشم الزيود ورئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق بالزرقاء عامر الوظائفي ورئيس فرع الشرطة المجتمعية النقيب هايل العجارمة ومديرة المدرسة رابعة التميمي .
ونظم المبادرة، التي تهدف إلى التوعية وتعزيز الثقافة المرورية والتعريف بالتعديلات الجديدة على قانون السير الجديد ، أعضاء المجلس الأمني المحلي لمركز أمن طارق بالشراكة مع الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق/فرع الزرقاء والشرطة المجتمعية في الزرقاء .
وتضمن إنطلاق المبادرة محاضرة في مدرسة أم كلثوم ، حول الثقافة المرورية ، وأهمية الإلتزام بقواعد المرور ، والتأكد من سلامة المركبة قبل القيادة ، إضافة إلى طرق قسم السير في التعامل مع الأزمات المرورية .
وتحدث رئيس مركز أمن طارق عن أهمية الشراكة الإستراتيجية التي تقوم بها مديرية الأمن العام مع مديريات التربية، الذي يعد من أهم القطاعات الحيوية ، الذي توليه مديرية الأمن العام الأولوية، بهدف خلق جيل واع متسلح بثقافة أمنية ومرورية متقدمة .
وأردف المقدم حجيلة ان الهدف من تعديلات قانون السير ردع كل من لا يلتزم بقواعد المرور من إرتكاب المخالفات وتغليظ العقوبة للوقاية من الحوادث والحد منها قدر الإمكان، وتخفيض نسبة الوفيات والإصابات .
من جانبه أكد الزيود أهمية تعزيز التعاون والتشبيك ما بين مديرية الأمن العام والشرطة المجتمعية وقسم سير الزرقاء مع مديريات التربية بالمحافظة ، بهدف إقامة المحاضرات والندوات التثقيفية وزيادة الوعي المروري لدى الطلبة في المدارس ، حيث ان مديرية تربية الزرقاء على إستعداد دائم لإقامة مثل هذه الفعاليات ودعم المبادرات التوعوية .
بدوره أوضح الوظائفي ، أن المبادرة تشمل ست مدارس هي : أم كلثوم الثانوية للبنات ، ومدرسة الجاحظ الثانوية للبنين ، وطارق بن زياد الأساسية للبنين ، وسمية الأساسية المختلطة ، وزينب بنت الرسول الأساسية ، وهند الأساسية للبنات . وأضاف الوظائفي ان المبادرة تأتي في سياق خطة التوعية المرورية التي تقوم بها مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة السير بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني مثل: الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق ، بهدف الحد من الحوادث المرورية .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى