اخبار محليةزرقاويات

نائب محافظ الزرقاء يؤكد ضرورة مواجهة العنف الاجتماعي 

الدرب نيوز- عمر ضمرة-

أكد نائب محافظ الزرقاء متصرف لواء القصبة عاصم النهار ضرورة مواجهة العنف الاجتماعي ، إذ أن الحكام الإداريين مكلفين بقيادة الجهد الوطني التوعوي المتعلق بمواجهة أعمال العنف الاجتماعي وبالتنسيق مع الشرطة المجتمعية وحماية الأسرة والمجالس المحلية للمراكز الأمنية والإعلام .

وبين النهار في تصريح خاص اليوم ، ان مواجهة العنف الاجتماعي يأتي انطلاقاً من دور وزارة الداخلية في الخطة الوطنية المرتكزة على المشاركة مع الوزارات والجهات المعنية في تنسيق جهود الحوار والتفاعل لاحتواء العنف الاجتماعي ، سيما الإعلام .
وأوضح أن الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية ، تتمثل في : العمل على توفير الخدمات العامة للمواطنين في جميع مناطق المملكة من خلال الوحدات الإدارية وبالتنسيق مع كافة المؤسسات والأجهزة المعنية ،والإشراف على تنفيذ السياسة العامة للدولة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذها بما في ذلك التنسيق بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، كما تهتم بالإشراف على مختلف الفعاليات والنشاطات مع مراعاة أحكام قانون الاجتماعات العامة.
وتابع أن الحكام الإداريين في محافظة الزرقاء يقومون بعمل مسائي ميداني ينعكس إيجاباً على حياة المواطن بشكل ملموس ، ومن هذه الأعمال :عقد لقاءات حوارية وتعريفية ، برئاسة المحافظ ،حول خطط التحديث الاقتصادي والسياسي والإداري مع المجالس التنفيذية والمنتخبين ،وعقد مجالس تنفيذية وميدانية في الوحدات الإدارية بشكل شهري، وعقد لقاءات مسائية مع الفعاليات الشعبية والهيئات والجمعيات والأندية.
وكذلك القيام بجولات ميدانية مسائية على الدوائر الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، وعقد لقاءات مع المستثمرين والتجار والصناعيين وغرف التجارة والصناعة ،وعمل جولات ميدانية على المحلات المعنية (المجوهرات والمقاهي) لمراقبة تقيدها بالقوانين والأنظمة ولجان سلوك الأحداث ، إضافة إلى عمل جولات ميدانية مسائية على الأسواق لتنظيم الوسط التجاري والبسطات و(مركبات البينجو).
وبين النهار ان المحافظة تقوم بحملة لتنظيم لمواقع الأكشاك بالتعاون مع مديرية الأشغال العامة وبلدية الزرقاء، في حين يتم عقد لقاءات تنسيقية بين أطراف الخلاف في القضايا العشائرية تحت مظلة الحاكم الإداري ،من خلال مساعد المحافظ للشؤون الاجتماعية والسياسية ، وغالباً ما تكون مسائية بهدف التوفيق بين الفرقاء.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى