اخبار محلية

منتدى الهاشمية الثقافي يحتفل بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه

 

 الدرب نيوز-عمر ضمرة-

 نظم منتدى الهاشمية الثقافي في الزرقاء مساء أمس إحتفالاً بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس المنتدى ، برعاية متصرف اللواء ورئيس لجنة بلدية الهاشمية الدكتور  صخر المور الهقيش .

 وقد حضر الاحتفال نخبة ممن أسهموا في إنجاح هذا الصرح الثقافي ، الذي يسعى ويعمل ،  منذ تأسيسه ، على تنظيم واقامة كافة الأنشطة الثقافية المتنوعة والتي تناسب كافة الفئات العمرية ،  من محاضرات، ندوات، وورش العمل، اضافة الى المهرجانات المختلفة في لواء الهاشمية.

 وأشاد المتصرف الهقيش بجهود المنتدى وخططه وبرامجه وأنشطته المستقبلية الرامية لتوسيع أهداف المنتدى ودعم المجتمع المحلي ، داعيا المنتديات والجمعيات الثقافية الى مزيد من الحراك الثقافي الفاعل الذي ينعكس  ايجاباً على سلوكيات وممارسات المواطنين في الحياة بشكل عام .

 من جانبه أكد رئيس المنتدى خالد الزيود، خلال كلمته الترحيبية ، بأن الهدف الأسمى للمنتدى هو تنمية وتطوير الثقافة في منطقة الهاشمية خصوصا وتطوير ثقافة أبناء المجتمع المحلي ، وبناء حراك ثقافي فاعل ومؤثر في الزرقاء والأردن عموماً .

 وأثنى النقابي خالد الزيود ، خلال كلمته ، على نجاح المنتدى ،مؤكداً على دعمه المستمر لأنشطة وبرامج المنتدى الهادفة لتطوير الثقافة، فيما كان لمشاركة الشاعرة ملك الزيود من خلال إلقاء بعض من قصائدها الشعرية أثر بالغ ومستحسن في نفوس المشاركين لرقة مفرداتها الشعرية ومتانة تركيباتها الشعرية .

 كما قدم أستاذ علم الآثار والتاريخ في الجامعة الهاشمية الباحث الدكتور محمد وهيب بعض الاضاءات على تاريخ  لواء الهاشمية ، وما يحتويه هذا اللواء من معالم أثرية وتاريخية تثري المنطقة وتجعلها مكاناً جاذباً للسياح من كافة أقطار العالم .

 وفي ختام الاحتفال ، الذي تم خلاله الالتزام بالتعليمات الصحية والبروتوكول الصحي من حيث ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة التباعد ، عبر رئيس المنتدى عن بالغ شكره وتقديره  للمتصرف الدكتورصخر الهقيش وكل من ساهم بدعم ونجاح هذا الصرح الثقافي ، في حين تم تسليمهم الدروع التكريمية من المنتدى تقديراً لجهودهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى