زرقاويات

عيادات البتراوي تستقبل المراجعين

افتتاح عيادات خارجية جديدة لمستشفى الزرقاء بهدف تخفيف الازدحام

الزرقاء – من د. ماجد الخضري

افتتحت امس عيادات الاختصاص الخارجية الجديدة في مبنى البتراوي بحي رمزي وجاء افتتاح هذه العيادات للتخفيف على العيادات الخارجية داخل مستشفى الزرقاء والتي تشهد اكتظاظا على مدار الساعة .

وتاتي هذه الخطوة بالتزامن مع توسعة  قسم الصيدلية وقسم المحاسبة بهدف حل مشكلة الازدحام التي تشهده العيادات الخارجية المتواجدة داخل المستشفى وقسم الصيدلية والمحاسبة ويأتي هذا الاجراء في ظل ازدياد الشكوى من الازدحام الشديد في قسم الصيدلية والمحاسبة وفي العيادات الخارجية حيث يزيد انتظار المراجع عن ثلاثة ساعات من اجل الحصول على حاجته.

وبين مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتو عبد الرزاق الخشمان  ان افتتاح عيادات الاختصاص الخارجية في منطقة البتراوي بالزرقاء يأتي بهدف تخفيف العبء والاكتظاظ عن العيادات الخارجية في مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد.

واشار الى انه  تم حوسبة العلاج في العيادات الخارجية بتطبيق نظام ” حكيم ” ،وستقوم العيادات بخدمة ما يقارب الـ 150 الى 200 ألف نسمة يقطنون في أحياء رمزي ومعصوم والأمير محمد، ومعصوم وحي الحسين, وسيتم اعتماد الكرت الابيض في العلاج لاعتماد المناطق التي ستخدمها العيادات .

وقال انه تم تزويد العيادات ، بكافة الكوادر الإدارية والتمريضية والطبية وأجهزة المختبر والأسنان واختصاصي تركيب أسنان وتقويم، وتزويده بقسم اسعاف وطوارئ لاستقبال الحالات الطارئة.

وبين مدير المستشفى في تصريح ل ” الراي ” ان إدارة المستشفى تعمل جاهدة من اجل التسهيل على المواطنين والمراجعين خاصة كبار السن واصحاب الحاجات الخاصة مشيرا الى ان المستشفى استحداث منذ فترة خدمة خاصة لكبار السن بحيث يقوم موظفين مختصين بصرف الأدوية لهم تجنبا للازدحام الذي يشهده قسم الصيدلية والمحاسبة وبين انه تم مؤخرا الانتهاء من توسعة قسم الصيدلية وجعلها قسمين قسم للرجال وقسم للنساء وتعزيز القسم بعدد من المحاسبين وبين ان هذا الاجراء ساهم مساهمة كبيرة في تخفيف الضغط عن قسم الصيدلية والمحاسبة مؤكدا ان ذلك ياتي في اطار الخطة التي وضعها المستشفى من اجل تخفيف الازدحام في مختلف المرافق التابعة لها .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى