اخبار محليةكلام في الممنوع

صمود اسطوري للمقاومة؟؟؟

صمود اسطوري للمقاومة؟؟؟

بقلم الدكتور ماجد الخضري

صمود المقاومة في غزة صمود اسطوري وغير متوقع ، فالحرب دخلت شهرها الثامن وما زالت المقاومة تقصف المدن اليهودية بالصواريخ وتتصدى للتوغل الاسرائيلي في مدن القطاع وتنفذ عمليات نوعية مما يدل على ان المقاومة لن تستلم ولن تركع للاملاءات الصهيونية .

وان دل ذلك على شيء فانما يدل على ان المقاومة قد استعدت لذلك اليوم الذي تتصدى فيه للمجازر التي يرتكبها الاحتلال الذي يمتلك كافة اشكال الاسلحة التقليدية وغير التقليدية  ، والمسموحة دوليا  والمحرمة دوليا والتي استخدمت لاول مرة في حرب غزة وجربت على اهلها بدعم من امريكا.

وقد اعتادت اسرائيل على الحروب الخاطفة والسريعة والتي لم تكن تتعدى ايام ولكنها في حربها الحالية على غزة تكشفت للعالم باسره وظهرت على حقيقتها كدولة مجرمة ليس الا وقد راينا كيف ان اسرائيل التي جاهدت خلال خمسة وسبعون عاما على بناء صورة جميلة لها وسط جماهير العالم قد تغيرت صورتها النمطية وقد اصبح الراي العام العالمي ضدها  .

فالعالم كله هذه الايام منتفض ضد هذه الدولة المارقة التي قتلت من اهل فلسطين اكثر مما قتل في اي حرب اخرى حتى امريكا التي تعتبر ربيبة اسرائيل والداعم الاكبر لها بدات تضيق ذرعا بما تقوم به من جرائم وانتهاكات واعدامات ميدانية ومقابر جماعية .

وحتى  العديد من افراد الشعب اليهودي المستوطن  في فلسطين لم يعد يحتمل ما تقوم به حكومة المتطرف بنيامين نتنياهو الذي اظهرت للعالم كله مدى التعطش للدماء ومدى الرغبة في القتل والتدمير لدى حكومة هذا الكيان غير الشرعي الذي اغتصب الارض وكل ما عليها .

فالمقاومة ورغم الدمار ورغم القتل ورغم كل ما قامت به العصابات الصهيونية من انتهاكات لكل المواثيق والاعراف الدولية الا انها ما زالت تقاوم لانها تدافع عن حقها المشروع ووطنها المسلوب وتدافع عن اهل القطاع الذين حرموا من ابسط حقوق الانسانية .

وفرض عليهم حصار قاتل استمر سنوات طويلة دون ان تحرك الامم المتحدة والمنظمات الدولية والانظمة الفاعله ساكنا ودون ان تساهم بالتخفيف من هذا الحصار او المساهمة في اعطاء شعب تحت الاحتلال حقوقه المشروعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى