اخبار قصيرةاخبار محليةزرقاويات

مديرية حماية البيئة لمحافظة الزرقاء تكرم المدارس الفائزة بالمسابقة البيئية” لمدرستي أنتمي”

الدرب نيوز- عمر ضمرة-

استضافت جامعة الزرقاء،أمس الأربعاء،حفل تكريم المدارس الفائزة بالمسابقة البيئية على مستوى محافظة الزرقاء، التي نظمتها مدير حماية البيئة لمحافظة الزرقاء بعنوان “مبادرة لمدرستي انتمي”،وذلك برعاية مستشار وزير البيئة لشؤون الإعلام ومدير مديرية الإتصال والتوعية البيئية الدكتور أحمد عبيدات.

وحضر الحفل نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور نضال عيشة ومدير حماية البيئة لمحافظة الزرقاء الدكتور مشعل الفواز ومدراء التربية والتعليم لمحافظة الزرقاء وعدد من مديري مدارس الزرقاء ورؤساء الأقسام وعمداء الكليات في جامعة الزرقاء.

وأشاد الدكتور عبيدات بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة الزرقاء باحتضانها دوما لتنفيذ الأنشطة والبرامج التي تعنى بأهمية البيئة و الحفاظ عليها وتدوير المخلفات للإستفادة منها ،لافتاً إلى حرص الجامعة لتعزيز التشاركية مع كافة مؤسسات المجتمع.

وأكد عبيدات ان جلالة الملك عبد الله الثاني هو الداعم للعمل البيئي من خلال المبادرات المدرسية والمؤتمرات الدولية التي تعقد للتوجيه نحو عمل إيجابي للإرتقاء بهذا القطاع، مشيراً إلى أهمية هذه المبادرة التي تعزز النهج التشاركي والعمل المؤسسي ،حيث أن مسؤولية حماية البيئة تقع على عاتق الجميع.

من جانبه قال الدكتور عيشة إن الجامعة تعتز بما وصلت إليه من مكانة مرموقة بين الجامعات المحلية والعربية،حيث أن الجامعة حريصة للإرتقاء بمستوى هذه الأعمال بما يخدم المجتمعات المحلية، مثمناً الجهود التي يبذلها رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة لتحقيق التنمية المستدامة وتوظيف برامجها وأهدافها الرامية لتعزيز الوعي البيئي بالجامعة .

واشتملت محاور المسابقة على ثلاثة محاور بيئية أسياسية وهي: إدارة المياه وإدارة الطاقة وإدارة النفايات (اعادة التدوير)، إذ تم التقييم على أساس التخطيط للعمل والتوعية البيئية، ومشاركة الطلبة والمعلمين والمجتمع المحلي، الإبتكار والابداع،إضافة إلى التوثيق الإلكتروني والورقي.

وتضمن برنامج الحفل على عرض فيديوهات لأعمال لجان التحكيم وفيديو مترجم بلغة الإشارة،إضافة إلى قراءة قصيدة شعرية بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين. وفي الختام،تم تسليم الشهادات التكريمية إلى الفائزين والمشاركين في المسابقة البيئية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى