اخبار عربيةكلام في الممنوع

هل تدخل إيران وسوريا الحرب ؟؟؟

هل تدخل إيران وسوريا الحرب ؟؟؟
بقلم :- الدكتور ماجد الخضري
ليس من المستبعد ان تدخل ايران او سوريا الحرب دفاعا عن النفس حيث تقوم إسرائيل بين الفينة والأخرى بتوجيه ضربات مؤلمة للنظام الإيراني والسوري .
وفي الوقت الذي تتوعد فيه إيران برد قاسي ولم ترد ، فان النظام السوري لم يصدر عنه اي تهديد او وعيد لإسرائيل بل ان النظام السوري مكتفي بالمتفرج في الوقت الحالي ، على الرغم من كل الضربات الموجعه التي وجهت اليه من قبل الكيان الصهيوني دون ان يكون هناك رد من قبله .
وفي الوقت الذي كان البعض يتوقع ان يكون الرد الإيراني في قلب تل ابيب فقد اكتفت ايران بالرد في العراق وباكستان حيث قامت بقصف مواقع في كردستان العراق ومواقع في باكستان ولم ترد هي او المتحالفين معها .
وعلى الرغم من ان امريكا تصرح انها طلبت من الكيان الصهيوني عدم توسيع دائرة الحرب الا ان اسرائيل التي تتهرب من الهزيمة التي لحقت بها في غزة ماضية في قصف مواقع في سوريا واخرى في لبنان وثالثة في العراق مما ينذر بتوسيع دائرة الحرب بعد ان دخلت اليها جماعة الحوثي والجماعات الاسلامية في العراق ومن الممكن ان نشهد اطرافا اخرى تدخل الحرب خلال الايام القادمة اذا لم تنجح المفاوضات في ايقافها .
عبثية حرب اسرائيل في غزة وهزيمتها هناك وعدم قدرتها السيطرة على القطاع والحاق الخسائر بالمدنيين والحرب القانونية التي تشن عليها وضعتها في موضع صعب جدا وقد يدفعها ذلك لتوسيع ضرباتها خارج حدود قطاع غزة.
فالضفة الغربية دخلت الحرب مكرهة بسبب اعتداءات المستوطنين وبسبب الغطرسة الصهيونية حيث هدم البيوت واستخدام الطائرات المسيرة وإعدام الجرحى بات اسلوبا واضحا ومميزا لليهود في التعامل مع الاحتجاجات البسيطة المندلعة في الضفة الغربية حيث تستخدم القوة المفرطة خوفا من ان تنزلق الضفة الغربية منزلق غزة .
فاسرائيل تتخبط هنا وهناك وتضرب يمينا ويسارا بعد ان فقد رئيس وزرائها اعصابه بسبب ما يجري في غزة وبسبب تعاطف العالم الحر مع ابناء هذه القطاع الذي قتل منه ما يزيد عن 24 الف وفقد عشرة الاف وجرح ستون الفا.
فالايام القادمة حبلى بالمفاجات وبما قد يجري بسبب العقلية الاجرامية اليهودية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى