اخبار محليةزرقاويات

الزرقاء: ورشة بعنوان ” صناعة الزيتون ..بين الواقع والطموح”

الدرب نيوز- عمر ضمرة-

نظم قسم التوعية البيئية في مديرية حماية البيئة لمحافظة الزرقاء ورشة توعوية في مبنى المديرية بعنوان “صناعة الزيتون… بين الواقع والطموح”، بحضور مدير حماية بيئة الزرقاء الدكتور مشعل الفواز ورؤساء الجمعيات البيئية وأصحاب معاصر الزيتون في المحافظة وكبار مزارعين الزيتون مندوبين من مديرية الزراعة والبلديات.
وتضمنت الورشة جلستين ،حيث تحدث في الجلسة الأولى المهندس بهاء الخلايلة،من القسم الفني لبيئة الزرقاء، عن دور وزارة البيئة في التفتيش والرقابة على المعاصر وشروط ترخيصها والتأكد من التزامها بالاشتراطات والمعايير البيئية المطلوبة،إضافة إلى الطريقة المثلى للتخلص السليم والآمن لمخلفات المعاصر .
وتحدث في الجلسة الثانية رئيس لجنة البيئة في مجلس محافظة الزرقاء الدكتور المهندس الزراعي اُسامة الزيود عن الآثار السلبية لمخلفات معاصر الزيتون ” الزيبار والجفت”،ومخاطرها الشديدة على البيئة،لافتاً إلى الطرق الحديثة والمتطورة التي تعمل على تحويل بقايا ثمار الزيتون (مخلفات المعاصر) إلى منتجات تجارية كسماد للمزروعات،وقود ،وأعلاف، حيث يعرف الزيتون بالذهب السائل لفوائده المتعددة.
وأوضح الدكتور الفواز ان عقد الورش التوعوية يعد من المحاور الأساسية للخطة الوطنية للتوعية البيئة التي أطلقتها وزارة البيئة بهدف نشر الوعي والثقافة البيئية، إذ تم عقد هذه الورشة بالتزامن مع موسم قطف الزيتون وبدء عمل معاصر الزيتون.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى