اخبار محليةزرقاويات

تزويد مستشفى الأمير فيصل بأطباء إختصاص القلب والغدد الصماء والأطفال

الدرب نيوز-عمر ضمرة-

في إطار خطة التطوير والتحديث المنهجية التي انطلقت في مستشفى الأمير فيصل الحكومي في لواء الرصيفة ، منذ أن تسلم الدكتور ناصر حسين ، مهام إدارته الجديدة ،قبل ثلاثة اشهر ، ومن منطلق الحرص الإرتقاء بالخدمات الطبية للمرضى والمراجعين فقد تم مؤخراً شراء خدمات عدد من أطباء القطاع الخاص في اختصاصات: القلب والغدد الصماء والأطفال.

وأضاف الدكتور حسين ، في تصريح صحفي اليوم الخميس ، أن إدارة المستشفى عمدت إلى فتح أربع عيادات طب باطني ،وعيادتين للعظام والكسور ،وعيادة جلدية ،وعيادة أنف وأذن وحنجرة، إضافة إلى عيادة عيون تقدم الخدمة بشكل فوري دون الحاجة لأخذ مواعيد مسبقة ، للتسهيل على المرضى والتخفيف من معاناتهم .

وأشار الدكتور ناصر حسين، إلى أنه تم رفد قسم الطوارئ في المستشفى بعدد إضافي من الأطباء لتغطية النقص في كوادر القسم والضغط الكبير الذي يشهده القسم طوال اليوم، خاصة الفترة المسائية بعد الساعة الرابعة مساءً،  كون المستشفى يخدم لواء الرصيفة ذو الكثافة السكانية العالية، إضافة لخدمة المناطق القريبة من المدينة.

وبين أنه تم توفير خمسة أطباء طوارىء في الفترة الصباحية وثلاثة في الفترة المسائية ،منهم طبيب أخصائي،وذلك بهدف التقليل قدر الإمكان من فترة تقديم الخدمة للمرضى وتجويدها ، إذا ان قسم الطوارئ يستقبل يومياً نحو 900 مراجع من كافة الحالات المرضية والحوادث ،ويعتبر ذلك عدداً كبيراً مقارنة بحجم قسم الطوارئ في المستشفى والإمكانيات المتوفرة .

وأكد الدكتور حسين ان المستشفى أخذ على عاتقه العمل وفق قاعدة عدم تحويل المريض لمستشفيات أخرى أو الحاجة لعودته مرة أخرى ، على أساس توفير العلاج اللازم له دون أن يضطر لمغادرة الرصيفة لمستشفى آخر ،منوهاً بأن

كافة الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في المستشفى تعمل بأقصى طاقتها على تقديم العلاج الضروري بأسرع وقت .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى