اخبار محليةزرقاويات

كلية الزرقاء الجامعية تختتم دورة”أعوان إدارة مكافحة المخدرات”

الدرب نيوز- عمر ضمرة-

اختتمت اليوم في كلية الزرقاء الجامعية /جامعة البلقاء التطبيقية دورة ” أعوان إدارة مكافحة المخدرات “، والتي عقدت بالتعاون مع مديرية الأمن العام – إدارة مكافحة المخدرات في الزرقاء واستمرت يومين .
وتأتي الدورة ، التي رعاها عميد الكلية الدكتور محمد غيث ومدير قسم مكافحة المخدرات لمحافظة الزرقاء الرائد فواز الفايز ، تعزيزاً للشراكة المستمرة والدور الذي تقوم به كلية الزرقاء الجامعية / جامعة البلقاء التطبيقية وضمن خطة الجامعة للتفاعل مع المؤسسات الحكومية في الأنشطة المنهجية واللامنهجية.
هذا واشتملت الدورة التوعوية على عدد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية والإرشادية التي تبين أنواع المخدرات وأضرارها ، وأسباب انتشار المخدرات ، بالاضافة الى آلية الكشف المبكرعن المدمن ، من خلال الأعراض التي تظهر عليه ، كما تم الحديث عن مركز علاج الادمان لما له من أهمية في إعادة تأهيل المدمنين وإشراكهم في المجتمع والمساهمة في الحد من انتشارهذه الآفة المدمرة للمجتمعات ..
وحضر الدورة نحو 70 مشاركاً من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وعدد من الطلبة وأفراد من المجتمع المحلي ، والذين أبدوا تفاعلاً مع محتوى الدورة وتم الاجابة على جميع تساؤلاتهم من قبل محاضري وحدة مكافحة المخدرات .
وأكد الرائد فواز الفايز على ضرورة مراقبة من هم حولنا والحرص عليهم من رفاق السوء ومتابعتهم ، إلى جانب التعاون مع رجال الأمن للتبليغ عن أية ظاهرة لترويج المخدرات.
كما تم اطلاع الحضور على جزء من مقتنيات معرض عينات المخدرات والتابع لإدارة مكافحة المخدرات ، وذلك للتأكيد على أهمية التوعية بأضرار المخدرات ومخاطرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى