زرقاويات

تسجيل صوتي يثير الرعب  في الزرقاء والصحة تنفى وجود إصابات في المدينة  

تسجيل صوتي يثير الرعب  في الزرقاء والصحة تنفى وجود إصابات في المدينة

الزرقاء – من د. ماجد الخضري

نفى مدير مستشفى الزرقاء الدكتور مبروك السريحين وجود اي حالات مصابة بالكرونا في محافظة الزرقاء ويأتي نفي مدير المستشفى في أعقاب انتشار تسجيل صوتي لأحد المواطنين يشير فيه لوفاة قريب له ولوجود حالات عديدة في مستشفى الزرقاء مصابة بالمرض  وقد اثأر ذلك الهلع والخوف في المدينة سيما ان مثل هذه التسجيلات الصوتية والفيديوهات يتم تداولها بسرعة في مثل هكذا أجواء حيث تساعد حالة الخوف والترقب المنتشرة  بين المواطنين باستقبال الإشاعات وتداولها .

وفور انتشار التسجيل الصوتي نشر عدد من المواطنين وبعض الشخصيات في المدينة  على صفحاتهم على الفيس بوك ان هناك اصابات في اوساط الاهالي مما ساهم بازدياد حالات الخوف والهلع في اوساط الاهالي

وبين مدير المستشفى  أن التسجيل الذي تم تداوله من قبل أحد الأشخاص يروج لوجود وفاة اثر الإصابة بفيروس كورونا هو “عار عن الصحة”، مبينا انه تم ملاحقة مروج هذه الإشاعة بالطرق القانونية.

وحث  المواطنين لعدم الاستماع إلى أية أخبار أو معلومات إلا من مصادرها الرسمية المصرح لها بذلك، مشيرا إلى ان الظروف التي نمر بها تحتم على الجميع التمتع بدرجة عالية من الوعي وعدم الانجرار وراء مروجي الإشاعات الذين سيتم ملاحقتهم قانونيا.

وعلمت ” الراي ” ان الجهات المختصة تلاحق مروج الاشاعة وان هناك متابعة حثيثة من قبل الاجهزة الامنية في ضبط اي مروج للاشاعات .

وبين ال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان العاملين في ادارة البحث الجنائي تمكنوا من تحديد هوية الشخص الذي قام بنشر التسجيل الصوتي الذي جرى تداوله وادعى خلاله وجود وفاة بمرض كورونا في محافظة الزرقاء وبوشر التحقيق معه .

واعاد الناطق الاعلامي التحذير من نشر الاشاعات والاخبار غير الموثوقة والتأكد والتحقق منها قبل نشرها في هذا الظرف الذي نمر به لمواجهة فيروس كورونا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى