اخبار محلية

 توامه بين بلديتي الزرقاء والرصيفه وبلدية يطا الخليلية 

 

 

توامه بين بلديتي الزرقاء والرصيفه وبلدية يطا الخليلية

الزرقاء – من د. ماجد الخضري

زار وفد من بلدية يطا في الضفة الغربية بلديتي الزرقاء والرصيفه  امس وتم الاعلان  عن توامة بلدية الزرقاء وبلدية يطا وهي احدى بلديات محافظة الخليل المحتلة وضم الوفد الزائر رئيس بلدية يطا الدكتور عيسى السميرات وعدد من اعضاء المجلس البلدي

واكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني  حرص الأردن قيادةً وشعبآ  على توثيق العلاقات مع الاشقاء  في فلسطين المحتلة على كافة الاصعدة، مشيرا الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين يعمل على مدار الساعة من اجل تمثين العلاقة مع الاشقاء تحت الاحتلال وانه يعتبر القضية الفلسطينية قضية محورية للشعب الاردني

وقال نحن في  بلدية الزرقاء سنقدم كافة الخبرات التي تميزت بها بلدية الزرقاء الى بلدية “يطا” لتقديم افضل الخدمات لأهلنا في فلسطين الحبيبة كنوع من انواع الرد على المحتل في الثبات والصمود.

وبين ان  بلدية الزرقاء سنقوم بإصدار الرخص الإلكترونية اعتبارآ من الشهر القادم، حيث أن هذا الإنجاز يعتبر الأول على مستوى الوطن، وسيتم تقديم هذا البرنامج كإهداء من بلدية الزرقاء الى بلدية يطا.

رئيس بلدية يطا  الدكتور عيسى سميرات من جهته عبر عن سعادته البالغة لهذا الاستقبال المتوقع، مؤكدآ عن ارتياحه والوفد المرافق لما شاهدة في الاردن من علاقات حميمة واخوية  وقال بأننا لم نشعر بأننا خرجنا من وطننا الام فلسطين، وان بلدنا الحبيب الأردن لطالما كان وسيبقى على الدوام الرئة الرئيسية للشعب الفلسطيني في كل ما يتعرض له من اضطهاد ومصاعب جراء الاحتلال الإسرائيلي.

وفي بلدية الرصيفه اشاد  رئيس بلدية يطا  بدور بلدية الرصيفة  في خدمة المجتمع المحلي مؤكدا على العلاقات التي تربط البلدين واشاد بما يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني من جهود من اجل خدمة قضية فلسطين ونيل الفلسطينيين حقوقهم في دولة مستقلة على ترابهم الوطني  وقال الولاء للهاشميين ال البيت  عبادة كما أمر رسولنا الكريم بالولاء لأهل البيت.

من جهته قال  رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور ان الهدف من الزيارة لبلدية الرصيفة هو التوأمة بين البلديتين وتبادل الخبرات على مستوى الادارة المحلية وهي جزء من زيارتنا لأهلنا حيث ان الاردن هي الرئة الثانية لفلسطين.

وأشار حيمور الى انه تم البدء بحوسبة تامة لبلدية الرصيفة وسيتم الانتهاء منها خلال ٦٠ يوم وقال نرحب بتقديم كافة الخبرات في هذا المجل لبلدية يطا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى