اخبار محليةزرقاويات

مديرية حماية البيئة بالزرقاء تنفذ حملة نظافة عامة في منطقة السخنة

الدرب نيوز- عمر ضمرة-

نفذ قسم التوعيه البيئيةمديرية حماية البيئة لمحافظة الزرقاء،اليوم الثلاثاء،حملة نظافة عامة في الساحة المقابلة للجنة خدمات مخيم السخنة وأطراف المخيم وملعب المخيم والحديقة والمجاورة للملعب،بالتعاون مع لجنة خدمات مخيم السخنة/ لواء الهاشمية.
وبين مدير المديرية الدكتور مشعل الفواز ،ان هذه الحملة تأتي استكمالاً للخطة الوطنية للتوعية البيئية،التي أطلقتها وزارة البيئة تحت شعار (بهمتنا…نحمي بيئتنا) والتي من أهم محاورها تنفيذ حملات نظافة في كافة محافظات المملكة،وتعزيزاً لمبدأ التشاركية مع الجهات المعنية في المحافظة على البيئة وعناصرها ونشر الوعي والثقافة البيئية بين شرائح المجتمع المختلفه والتي هدفها الحد من ظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات .
وأضاف الفواز ان هذه الحملات تعد من إستراتيجيات وزارة البيئة لنشر الوعي والثقافة البيئية بين شرائح المجتمع المختلفة والإهتمام بالمنتزهات العامة والأماكن الأثرية التي تعد متنفساً للمواطنين،حيث تم تزويد حديقة المخيم بسلال معدنية معلقة للحد من ظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات من قبل مرتادي الحديقة ،حيث بلغ عدد المشاركين والمتطوعين نحو60 مشاركاً قامو بجمع النفايات التي تم التخلص منها بواسطة آليات تابعة للمخيم .
من جانبه أكد رئيس لجنة خدمات مخيم السخنة سلامة العصيفات دور وزارة البيئة في المحافظة على البيئة وعناصرها وأهمية مثل هذه المبادرات والتشاركية بين الجهات الرسمية والمجتمع المحلي ودور الشباب (المتطوعين)في إنجاح مثل هذه الحملات كونهم بناة وقادة المستقبل ودورهم في الحفاظ على البيئة واستدامتها. بدورها قدمت رئيسة قسم التوعية البيئية فاطمة المومني درع المديرية تكريماً لرئيس لجنة خدمات مخيم السخنة وأعضاء اللجنة على حسن الإستقبال والإستضافة، فيبما عبرت عن شكرها وتقديرها للمتطوعين والمشاركين من المخيم على التعاون بهدف إنجاح الحملة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى