اخبار محليةزرقاويات

لجديد تربية الزرقاء الثانية تعد خطة لالتحاق 40715 من الطلبة بمدارس المنطقة

الدرب نيوز-عمر ضمرة-
أنهت مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية استعداداتها للعام الدراسي الجديد من خلال إعداد خطة وتشكيل غرفة عمليات ضمت رؤساء الأقسام المعنية لاستقبال أية ملاحظات تقدم من المدارس أو أولياء الأمور ليصار الى حلها ضمن الإمكانيات المتوفرة ،إذ سيلتحق بالمدارس الحكومية التابعة للمديرية 40715 طالبا وطالبة .
وبين مدير تربية الزرقاء الثانية بشر العطيوي ،ان عدد المدارس الكلي في المديرية بلغ (152) مدرسة ،منها (122) مدرسة حكومية وعدد المدارس الخاصة 15 مدرسة خاصة ، لافتاً إلى وجود ( 19 ) مدرسة في مخيمات اللاجئين السوريين، فيما يبلغ عدد المراكز المسائية للطلبة السوريين (6) مراكز ، وعدد الروضات في مخيمات السوريين ( 5 ).
وأضاف أنه تم استحداث شعب رياض أطفال حكومية في مدارس القنية وماريا القبطية وأبو الزيغان الثانوية والأزرق الجنوبي، حيث بلغ عدد المسجلين لقبول الروضة في جميع مدارس رياض الأطفال (2072)طفلاً وطفلة .
مثلما تم المباشرة بأعمال عطاء برنامج التعليم المهني والتقني بيتك BETC وتجهيز المدارس وطرح عطاء عزل أسطح وصيانة لمدارس إسكان الهاشمية المختلطة وأم شريك الأنصارية والأزرق الشمالي للبنات وأم رمانة للبنين ،فيما تم استكمال توزيع طلبة الصف التاسع على جميع الفروع الأكاديمية والمهنية والصف العاشر على فروع التعليم المختلفة.
وأشار إلى استئجار ملحق لمدرسة حمراء الأسد والعمل على إضافة (12) غرفة صفية لمدرسة أبو الزيغان وهي قيد التسليم ، مبيناً أن المديرية حصرت احتياجات برنامج التعليم المهني والتقني BETC في المدارس المهنية وإعطاء محاضرات توعوية لطلاب الصف التاسع لتحديد خياراتهم المناسبة ومتابع تدريب المعلمين للبرنامج المذكور.
وقال العطيوي أنه تم الإنتهاء من إجراء التشكيلات والتنقلات وتحديد مراكز المعلمين الجدد والعائدين من الإعارات والإجازات بدون راتب واستلام الكتب المدرسية حسب توريدها من المستودعات وإعداد برنامج تسليم الكتب المدرسية واستكمال جميع التجهيزات والمتطلبات المتعلقة بالعملية التعليمية ، إضافة إلى وضع آلية لقبول الطلبة المنقولين من المدارس الخاصة الى الحكومية والتي تستمر لغاية الخامس من شهر أيلول المقبل 5/9/2023 ،وإعداد برنامج زيارات ميدانية لجميع المدارس وبما يضمن سير العملية التربوية على أكمل وجه.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى