اخبار محليةزرقاويات

رئيس بلدية الظليل يؤكد نجاح مبادرة إطعام الكلاب الضالة 

الدرب نيوز-

أكد رئيس بلدية الظليل، المحامي نضال اكريم العوضات، نجاح مبادرة إطعام الكلاب الضالة التي نفذتها البلدية بالتعاون مع جمعية عناية لرعاية الحيوان والبيئة ، حيث تم توفير الطعام المتبقي من المطاعم وتوزيعه على أماكن مخصصة للكلاب .

وأوضح المحامي العوضات ان هذه المبادرة أسهمت في الحد من انتشار الكلاب الضالة في منطقة الظليل، فيما تراجعت بشكل كبير حالة الخوف والقلق التي سادت بالفترة السابقة بين المواطنين بسبب انفلات هذه الكلاب ، مشيراً إلى ان البلدية ستعمل على تفعيل العيادة البيطرية بعد عيد الفطر السعيد وسيتم رفدها بطيبين بيطريين وعاملين .

وتابع العوضات ، ان العيادة البيطرية ستقوم بإجراء عمليات التعقيم للكلاب الضالة وغيرها من العمليات الأخرى التي تحتاجها بعض الكلاب ، وستقوم البلدية بإرجاع الكلاب إلى أماكنها التي تتواجد فيها ، مما سيسهم في الحد من تكاثرها وتراجع أعدادها .

من جانبه، قال رئيس جمعية عناية أحمد حسين التميمي، ان كوادر الجمعية ،وبالتعاون مع المطاعم المنتشرة في المحافظة ، قامت بتوزيع نحو 750 كيلوغرام من الطعام المتبقي على 16 موقعاً ، وذلك منذ نحو شهر . وأشاد التميمي بجهود محافظ الزرقاء حسن الجبور في دعم هذه المبادرة، وكذلك بجهود بلديات الظليل والهاشمية ، ومنطقة مدينة الشرق على جهودهم المبذولة لإنجاح هذه المبادرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى