اخبار محلية

كلمة الدكتور ماجد الخضري في افتتاح فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد النبي العربي الهاشمي الأمين

أيها الإخوة والأحبة والعزوة أبناء محافظة  الزرقاء الأبية ، مدينة المجد والجند ، مدينة الأسرة الأردنية الواحدة .

معالي وزيرة الثقافة هيفاء النجار المحترمة

أصحاب العطوفة والسعادة   ، الحضور الكريم ،  زملائي أعضاء مجلس محافظة الزرقاء………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، السلام على محافظة الزرقاء- محافظة –   المحبة والأحبة –  السلام على معسكراتها ،    معسكرات الجيش العربي وهي تربض في جنباته وفيها كان ولا زال التاج متألقا فوق الجباة السمر…. … السلام على مدنها وريفها ومخيماتها وباديتها وعلى أهلها الطيبين المخلصين …السلام على محافظتنا الحبيبة ….   فانعم وأكرم بها من محافظة .

وانه لشرف عظيم لي ان اقف اليوم  بينكم – متحدثا الى ابناء هذه المدينة مدينة التاريخ والمجد  – مدينة الزرقاء التي يتجسد فيها الاردن بكل مضامينه الخلاقة وتنوعه  الثري الذي اعطى هذه التوليفه الرائعة القا وتالقا وعراقة وطيب اصل ومنبت لكل ابناء  الاسرة  الاردنية الواحدة .

—————————————————————-

ونحن اليوم في الزرقاء نحتفل بافتتاح مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي بدورته العشرين حيث قدمنا الدعم الموصول في مجلس محافظة الزرقاء لهذا المهرجان ولغيره من المهرجانات والهيئات الثقافية…..لايماننا  بأهمية الثقافة في تجذير الولاء والانتماء لامتنا و لوطننا ولهويتنا العربية الاسلامية  ولقيادتنا الهاشمية التي تستمد شرعيتها من ارثها الديني والتاريخي.

فالثقافة  احبتي هي السمات التي يتصف بها مجتمع دون غيره، مثل: اللغة، والدين، والتقاليد السائدة، والفنون، وغيرها…. والحمد الله ان ثقافتنا مستندة الى ديننا والى لغتنا العربية اللغة الخالدة الى يوم الدين… اللغة التي لا تفنى ولا تزول كحضارتنا التي ستبقى قائمة مهما صارعتها الحضارات لانها حضارة مبنية على العلم والمعرفة وعلى اركان الدين القويم .

———————————————-

فالثقافة هي عامل من اهم  العوامل التي بها تتطور الأمم، ولن تتطور أي أمة الا  بأبنائها من المثقفين.

معالي وزيرة الثقافة … اصحاب العطوفة والسعادة … الاخوة والاخوات الحضور

ان مجلس محافظة الزرقاء  يعمل يعمل بلا كلل او ملل من اجل تعزيز الولاء والانتماء لتراب هذا الوطن المعطاء  ويعمل على خدمة ابناء الزرقاء في كافة مناطقهم وتلبية حاجاتهم.

وقد بذلنا كل جهد ممكن من اجل ان نكون عند حسن ظنكم وتحسسنا هموم وقضايا الوطن ووضعنا الزرقاء  نصب اعيننا.

وعملنا على مدار الساعة من اجل ان نكون الافضل والاقدر على خدمة المواطن.

وعلى الرغم من شح الامكانيات وتخفيض الموازنات الا ان المحافظة سوف تشهد مشاريع نموذجية خلال الفترة القادمة .

لعل اهمها انشاء اربعة اسواق شعبية و12 ملعب خماسي ومجموعة من الحدائق بالاضافة الى انشاء مدارس وصيانة اخرى وتحديث المراكز الصحية وتطوير المستشفيات وانشاء طرق جديدة وصيانتها .

وتحسين شبكات المياه والصرف الصحي وربط العديد من المناطق بخدمة الصرف الصحي.

وانشاء  وصيانه مساكن الاسر الفقيرة  و مشروع دعم الاسر المحتاجة من خلال مشاريع انتاجية  ومشروع ربط المساجد بالطاقة الشمسية و مشروع تطوير مستشفى الزرقاء القديم وتحويله الى مركز صحي شامل وقد بدء العمل به  وغيره من المشاريع التي سوف تحسن نوعية الحياة في المدينة و تجسد رؤية قيادتنا الهاشمية بان الانسان اغلى ما نملك.

لذلك نعمل في مجلس المحافظة على خدمة انسان الزرقاء وتلبية احتياجاته.

وعلى الرغم من كل العقبات التي واجهت هذا المجلس منذ بداية عمله الا اننا وبحمد الله ودعم الخيرين استطعنا ان نمضى بخطى ثابته ورؤية واضحة ولم نتوان عن تطبيق رؤيتنا نحو زرقاء افضل واجمل .

فمجلس محافظة الزرقاء يفتح أبوابه لكافة أبناء الوطن ويعقد جلساته على الهواء مباشرة ويرحب بكافة الآراء والأفكار الهادفة من اجل تطوير المحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للأهالي .

الاخوة الحضور ابناء هذه المحافظة الابية :-

انتم  قناديل القلب والروح والمصابيح التي تنير ظلام الدروب، والراحة وسط التعب، شكرًا لحضوركم وشكرا للجنة العليا المنظمة وشكرا لفرقة الزرقاء للفنون المسرحية

… فشكرا لكم جمعيا من أعماق قلبي

 

دمتم ودام الوطن وحفظ الله ابنائه وقيادته

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى