اخبار محلية

الزرقاء : الخضري يرعى اطلاق مشروع ” مجالس الظل الشبابية في الادارات المحلية “

الدرب نيوز-

أطلق مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني بالشراكة مع مجلس محافظة الزرقاء ” اللامركزية ” اليوم الثلاثاء مشروع ” مجالس الظل الشبابية في الادارات المحلية ” ، برعاية رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري .

ويهدف المشروع الى إطلاع الشباب على سياسات المجالس البلدية و مجالس المحافظات ودمجهم في عملية صنع القرار المحلي من خلال العمل التشاركي بين الشباب والمجالس المنتخبة و ضمان تحقيق دور الشباب الفاعل في محافظة الزرقاء ، اضافة الى استثمار طاقات وقدرات الشباب في وضع السياسات العامة للارتقاء بالواقع الخدمي والتنموي في المحافظة.

وأكد الدكتور الخضري أهمية دورالشباب و مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز المشاركة في عملية صنع القرار ، مشيراً الى استعداد مجلس محافظة الزرقاء على الانفتاح للعمل مع الشباب وتفعيل دورهم في المشاركة السياسة في المحافظة .

وعرض الدكتور الخضري دور اللجان التي تم تشكيلها في مجلس المحافظة وأهمية تلك اللجان في التواصل مع المجتمعات المحلية لتلمس احتياجات وأولويات المحافظة ، لافتاً الى أهمية تعزيز التنسيق والتشاركية مع كافة الجهات بغية تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تنعكس ايجابا على خدمة أهالي الزرقاء وتقليل نسبة الفقر والبطالة .

من جهته قدم مدير عام مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني محمود الصبيحات مراحل تنفيذ المشروع وأهمية الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني ومجالس المحافظات والتي تساهم في تكوين رؤية استراتيجية لترسيخ الجهود الرامية في إشراك الشباب في عملية صناعة القرار .

وحضر حفل اطلاق المشروع ، رئيس اللجنة المالية في مجلس المحافظة محمد الخصاونة ورئيسة لجنة المرأة فاطمة الجمل وعضو اللجنة المالية حسن الغويري ورئيس لجنة المياه والزراعة والبيئة الدكتور اسامة الزيود، اضافة الى مجموعة من الشباب الذين يمثلون مجلس الظل وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى