اخبار محلية

 المهندس السمامعة “722 مليون دولار لبناء مدارس جديدة

 

المهندس السمامعة “722 مليون دولار لبناء مدارس جديدة

عمان – خاص

بين المهندس ابراهيم السمامعه مدير إدارة الأبنية والمشاريع الدولية في وزارة التربية والتعليم من المرحلة القادمة ستشهد بناء ما يزيد عن ستين مدرسة في مختلف مناطق المملكة بكلفة تزيد عن 722 مليون دينار امريكي مشيرا الى ان هذه المشاريع متنوعة ومتعددة التمويل منها ما هو من حزينة الدولة ومنها ما هو قروض .

وقال سيتم تمويل 16 مدرسة بقرض سعودي و12 مدرسة بقرض كويتي و15 مدرسة سيتم تنفيذها بالتشارك مع القطاع الخاص وسيتم تنفيذ ثلاثون مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة بقرض الماني قيمتها مئة مليون دولار ومساعدة قيمتها مئة مليون دولار.

وبين في تصريح صحفي ان  مشروع التشاركية مع القطاع الخاص هو مشروع مهم حيث تواجه وزارة التربية والتعليم تحديات كبيرة منها الزيادة الكبيرة في عدد السكان ووجود عدد كبير من الأبنية المستأجرة ومدارس نظام الفترتين والاكتظاظ في الغرف الصفية الذي ازداد مع اللجوء السوري الى الأردن .

وقال نعمل على بناء مدارس تؤمن البيئة التربوية الصحية المناسبة بالتعاون مع الشركاء الدوليين والعرب ومنهم الاعمار الالماني  والوكالة الأمريكية للإنماء ودولة سويسرا والأشقاء في السعودية والكويت

واضاف نحن نريد مساهمة القطاع الخاص في تشغيل المدرسة وادامة العمل فيها  وقال كل سنة  نحتاج الى ستون مدرسة تقريبا ضمن الزيادة الطبيعية في عدد السكان

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى