اخبار محلية

تجارة الزرقاء تناشد بأخذ الاحتياطات لفصل الشتاء

تجارة الزرقاء تناشد بأخذ الاحتياطات لفصل الشتاء

الدرب – نيوز – خاص

ناشد حسين شريم رئيس غرفة تجارة الزرقاء كافة المسؤولين في مواقعهم تنفيذ خطط التعامل مع الظروف الجوية مع حلول فصل الشتاء، وحذر من التداعيات الخطيرة في حال عدم جاهزية البنية التحتية في الزرقاء للتعامل مع الحالات الطارئة.
وأشار شريم الى ضرورة العمل على التنسيق وتكثيف الجهود لكافة المعنيين في البلديات ووزارات المياه والري، والبيئة، والأشغال العامة والإسكان، لإجراء الكشف الميداني لكافة الوديان ومجاري السيول وإزالة كافة النفايات العالقة والطمم من العبّارات ومجاري الصرف الصحي ، لاستيعاب هطول الامطار، ومجاري الأودية وجريان السيول ومنها سيل الزرقاء الرئيسي .
وأضاف الى أهمية العمل على رفع السواتر الترابية وتعميق مجاري الأودية والسيول وتنظيف مداخل ومخارج العبارات الصندوقية والأنبوبية وصيانتها، لتجنب حدوث الفيضانات، ولحماية المؤسسات التجارية والصناعية والتجمعات السكانية، وضرورة الأخذ بجميع اجراءات السلامة الوقائية في الانفاق خاصة لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.
كما دعت الغرفة التجار الى رفع عتبات المحلات التجارية بارتفاع مناسب عن مستوى الرصيف لضمان عدم دخول المياه إلى داخل المحل وعدم تخزين أية بضائع في المستودعات المنخفضة (التسوية) دون مستوى الشارع خلال فصل الشتاء.
وأكد شريم على أهمية أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الكوارث لا سيما في مناطق العمل في تنفيذ مشروع الباص السريع الحزمة الرابعة، والتي تمتد على طريق الاتوستراد من إشارة الحديد وحتى المجمع الجديد ، وطالب الجهات المعنية بالاسراع في إنهاء أعمال مشروع الباص سريع التردد “عمان-الزرقاء” وأعمال توسعة طريق الأوتوستراد وجميع الأعمال المتعلقة بالمحطات وبناء الجسور وتمديد الأنفاق وبناء الجدران الاستنادية ومنشآت الصرف الصحي وجسور المشاة، والانتباه إلى كافة الأخطار المحتملة وخاصة مع حلول فصل الشتاء وبداية موسم الأمطا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى