اخبار محلية

مشاريع متعددة لمديرية شباب معان وتنفيذ ملتقيات بمناسبة مئوية الدولة

مشاريع متعددة لمديرية شباب معان وتنفيذ ملتقيات بمناسبة مئوية الدولة
الدرب نيوز – جواد الخضري
تستعد مديرية شباب محافظة معان لتنفيذ عدد من المشاريع الشبابية وإقامة عدد من الملتقيات بالتزامن مع إحتفالات المملكة بدخول المئوية الثانية .
صحيفة ” الأنباط ” إلتقت مدير مديرية شباب محافظة معان د مخلد المجالي الذي بين بأن هناك عدد من المشاريع الرياضية التي تم تنفيذها واستلامها بعد إنتهاء الأعمال فيها بمختلف مناطق المحافظة ، إشتملت على الإنتهاء من ملعب خماسي تم إستلامه بمنطقة أذرح وملعب لكرة الطائرة مع مدرجات وبكلفة ماية وستة ألاف دينار ، كما تم استلام مركز شباب الشوبك الذي اشتمل على بناء مكون من طابقين مع إنشاء عبارات صندوقية ، مساحة كل طابق خمسماية متر مربع يقع داخل حدود مجمع الشوبك الرياضي وبكلفة وصلت الى أربعماية الف دينار ، مبينا أن المركز جاء بمكرمة ملكية سامية .
وحول المشاريع التي تم طرح عطاءاتها وجاري العمل بها قال المجالي ، بأنه تم رسو عطاء إنشاء مسبح أولمبي متكامل بمجمع سمو الأميرة هيا ، بعد الإنتهاء من إعداد الدراسات اللازمة وبكلفة تصل الى ماية وثمانون ألف دينار . كما أنه وبعد قيام وزير الشباب بزيارة المحافظة وتحديدا منطقة المريغة ، تبين وجود ملعب غير مستوفي للشروط وتعود ملكية الأرض لبلدية المريغة ، تم بدء العمل على إعادة تأهيل الملعب الذي سينتهي العمل به بداية العام 2021 وبعد أن تم تخصيص مبلغ خمسة وسبعون ألف دينار لتأهيله وليصبح تخصصيه لوزارة الشباب بعد أخذ موافقة البلدية .
كما بدأ العمل على إنشاء ملعب خماسي بروضة الأمير راشد بكلفة خمسة وتسعون ألف دينار ، سينتهي العمل به خلال العام الحالي 2021 .
أما حول المشاريع والأنشطة التي ستقيمها المديرية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية ، قال المجالي بأنه ستنطلق في العشرين من الشهر الحالي بطولة لكرة القدم الخماسية تحت عنوان ” بطولة الخير ” التي ستشارك بها عدد من المؤسسات إضافة لبعض الفرق الشعبية التي كان لها مشاركات بعدة مناسبات .
ومن الأنشطة الأخرى المنوي إقامتها خلال شهر تشرين أول القادم ، قال المجالي سيكون هناك ملتقى تحت عنوان ” تطور الإعلام الأردني منذ تأسيس الدولة الأردنية ” حول هذا الملتقى أكد المجالي على أنه سيتم توجيه الدعوة لإستضافة عدد من الإعلاميين من خارج المحافظة إضافة للإعلاميين من أبناء المحافظة ، وسيتم تنفيذ الملتقى منتصف الشهر القادم تشرين أول .وسيكون على مدار ثلاثة أيام .
وأضاف المجالي بأنه وخلال الأسبوع القادم وبالتشاركية مع عدد من مديريات الشباب من خارج المحافظة سيتم تنفيذ ” جدارية التاج ” تحت عنوان ” بيت الطيب يجمعنا ” كمشروع ثقافي وسياحي تطوعي يتم فيه وعلى مدار ثلاثة أيام لرسم لوحات جدارية على مداخل ومخارج المدينة لإضفاء جمالية على جمالية المكان .
د مخلد المجالي قال بأن وزارة الشباب والمديرية تسعيان وعلى الدوام لتنفيذ الرؤى الملكية السامية والتوجيهات الملكية التي يؤكد عليها جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، للإهتمام بالشباب من خلال توفير الأماكن التي يستطيعون من خلالها إظهار إبداعاتهم والعمل على تمكين قدرات الشباب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى