اخبار محلية

متقاعدي شركة الفوسفات ” منجم الشيدية ” يشتكون انهاء اعتماد اطباء

متقاعدي شركة الفوسفات ” منجم الشيدية ” يشتكون انهاء اعتماد اطباء
الدرب نيوز
وصلت رسالة من عدد كبير من متقاعدي شركة مناجم الفوسفات الاردنية ، الذين كانوا يعملون بمنجم الشيدية بمحافظة معان ، يشتكون فيها من قيام الشركة بإنهاء اعتماد عدد من الأطباء على مستوى المملكة عموما ومدينة معان تحديدا .
بين المتقاعدين ” للدرب نيوز ” بأن قرار إنهاء اعتماد الأطباء أو الصيدليات والمختبرات الطبية ، أمر يعود لرؤية الشركة . لكن بالنسبة لمدينة معان تحديدا والتي تكون فيها بعض الإختصاصات من الندرة وعلى سبيل المثال أخصائيي الأنف والأذن والحنجرة والأمراض الصدرية وهذان التخصصان من أكثر التخصصات التي يراجعها الموظفين العاملين والمتقاعدين لطبيعة العمل ، وهذا يتطلب إعتماد الأطباء من ذوي الإختصاصات حتى يسهل التداوي والمراجعات حال الحاجة ، دون التوجه للعاصمة عمان لمراجعة الأخصائيين المعتمدين ، هذا الأمر مكلف ماديا كون يدفع الفرد الواحد المؤمن ما قيمته مائةً وتسعون ديناراً سنويا ودفع 20% من قيمة الفاتورة العلاجية سواء الكشف الطبي والعلاج والمختبرات والأشعة وأثمان العلاج عدا عن مشقة السفر في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة .
من ناحية أخرى يناشد المتقاعدين مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية ، العمل على مساواتهم بموظفي شركة البوتاس العربية التي تغطي تأمين عامليها والمتقاعدين صحياً بنسبة 100% حسب قولهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى