اخبار محلية

جمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية والتنموية تنهي حملة “ دف الشتاء 2 ” وتبدأ تحضيراتها لشهر رمضان

الدرب نيوز -عمر ضمرة-

 

أنهت جمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية والتنموية حملتها السنوية ” دفء الشتاء 2″ الثانية لهذا العام 2021، اذ يعتبر مشروع حملة دفء الشتاء من الحملات الموسمية للجمعية والتي تستهدف بها الأسر الأشد فقراً والأسر المتعففة في لواء الهاشمية وبعض المناطق المجاورة.

و تم توزيع طرود غذائية، وملابس شتوية، ولحوم، وزيت زيتون، وحرامات شتوية وصوبات ، وقسائم شرائية لمواد غذائية، وقسائم شراء الكاز، على العديد من العائلات المعوزة والأيتام .

وبين أمين صندوق الجمعية إبراهيم الجنادا أن حصيلة الحملة لهذا العام بلغت 19777.5   دينار، حيث بلغت قيمة التبرعات العينية 12383.5 دينار، وبلغت قيمة التبرعات النقدية 7394 دينار، موزعة كالتالي (140) طردا غذائيا، 276 قسيمة شراء مواد غذائية  ، (60) قسيمة شراء ملابس شتوية ، (236) قسيمة شراء منتجات غذائية ، (296) قسيمة شراء كاز ، اضافة الى (140) حرام شتوي، (50) جاكيت شتوي للأطفال، (100) عبوة زيت زيتون، و(85) حصة من اللحوم .

وأوضح رئيس الجمعية غسان الزيود  أهمية الحملة في تحقيق التكافل الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها الأسر الأردنية، سيما ونحن نعاني من آثار جائحة كورونا والتي تسببت بفقدان الكثير من العمال لوظائفهم، إذ ارتفع عدد الأسر المحتاجة المسجلة في الجمعية إلى ما يقرب من 400 أسرة، تعاني من ظروف حياتية صعبة، إضافة إلى ان الجمعية تكفل حاليا 155 يتيما ويتيمة ولا زال 45 يتيما بانتظار كفالتهم، بينما تتطلع الجمعية التي تأسست عام 2018 لمساعدة هذه الأسر من خلال تطوير برامج الدعم والتدريب والتأهيل لهم.

وعبر منسق المبادرات المجتمعية في الجمعية طارق الفرهود   عن تقديره وشكره لجميع المتبرعين من أفراد وجهات ومؤسسات وفاعلين الخير الذي أسهموا في دعم حملة الشتاء ووقفوا إلى جانب الأسر المتعففة والمحتاجة.

وأشار الفرهود إلى ان الحملة استهدفت هذا العام 588 أسرة محتاجة، معلناً بدء التحضيرات والاستعدادات لاستقبال شهر الخير شهر رمضان المبارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى