اخبار محلية

 انقطاع المياه عن إحياء واسعة من الزرقاء

انقطاع المياه عن إحياء واسعة من الزرقاء

كتب :- ماجد الخضري

شهدت إحياء عديدة من الزرقاء انقطاعا واسعا عن المياه خاصة في وسط المدينة وفي غربها حتى عانى المواطنون منذ ثلاثة ايام من عدم وصول المياه الى منازلهم وطالبوا سلطة المياه معالجة المشكلة في اسرع وقت سيما ان المواطنين يخضعون لفترة حجز منزلي ولا يستطيعون تامين احتياجات منازلهم من المياه .

وقال المواطن هيثم الراميني ان المياه قطعت هذا الاسبوع عن حي الحسين حيث يسكن وبين ان هذا الاسبوع الثاني على التوالي الذي يشهد فيه انقطاع المياه عن الحي وطالب سلطة المياه الاسراع بايصال المياه الى منازل المواطنين واضاف انا والمجاورين لمنزلي منذ اسبوعين بلا ماء والان لا نستطيع ان نشتري من  تنكات المياه الخاصة بسبب الحظر المفروض على المواطنين في هذه الفترة .

وقال عمر الحايك من حي الحسين ما زلنا بانتظار وصول المياه الى منازلنا بلا فائدة وقال للاسبوع الثاني على التوالي فان الحي بلا ماء واضاف مع كل موجة حر يتم قطع المياه عن كل المنازل واضاف ما زلنا في فصل الربيع وها نحن نعاني على غرار كل عام من انقطاع المياه المتكرر وطالب بعلاج سريع وعاجل لهذه المشكلة  والتي تظل على الاهالي في وقت حساس جدا واضاف نحن في عطلة عيد وفي ظل حجر صحي وفي ظل انتشار فيروس كورونا والمفروض ان هذه الفترة تشهد  اهتماما كافيا بتامين المياه الى منازل المواطنين لا  قطع المياه عن منازلهم .

وبين عمر كبارة  مواطن ان الاهالي بانتظار القيام بسلسلة من الاحتجاجات ضد ما يجري من قبل سلطة المياه وقال هل يعقل ان تقطع المياه في ظل إجازة العيد وانتشار كورونا وناشد الحكومة التدخل السريع واعادة ضخ المياه الى المنازل وقال مع كل انقطاع للمياه فان شركة مياهنا تحتج بانقطاع الكهرباء وتأثير ذلك على ضح المياه لمنازل المواطنين .

ومن جانبه قال النائب محمد الظهراوي ان العديد من الاتصالات قد وردته تشكو انقطاع المياه عن احياء عديدة من مدينة الزرقاء وبين انه اجرى اتصالات مع وزير المياه والمعنيين في شركة مياهنا وهناك وعود باعادة ضخ المياه لعدد من الاحياء .

وبين مدير عقد مياهنا في الزرقاء جريس دبانية ان الشركة تعمل على معالجة مشاكل المواطنين أول بأول وان ازدياد الطلب على المياه تسبب بنقص الكميات التي وصلت لبعض المنازل

وبينت الوزارة في بيان لها ان انقطاعات الكهرباء المستمرة عن مصادر المياه الرئيسية في ظل الارتفاع غير المسبوق والمستمر لدرجات الحرارة تسبب باربكات واسعة وكبيرة وعدم انتظام ادوار المياه.

واكدت  توقف الضخ من مشروع جر مياه الديسي بسبب انقطاع التيار الكهربائي  وتوقف محطة ضخ مياه الزعتري وعدد من الابار المزودة لها مما ادى  الى حدوث تأخير على بعض الادوار في بعض مناطق العاصمة عمان والزرقاء والرصيفة ومناطق الشمال.

وقالت  ان طواقمها تبذل جهود استثنائية على مدار الساعة  لمعالجة الوضع واعادة الامور الى طبيعتها وتعويض المناطق قدر الامكان مما سيرتب عليه  تأخيرا على بعض الادوار في بعض المناطق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى