دبوس

وفاة طفلين غرقا في الرصيفه يسلط الاضواء مجددا على المسابح الشعبية

وفاة طفلين غرقا في الرصيفه يسلط الاضواء مجددا على المسابح الشعبية
الزرقاء – من د. ماجد الخضري
ضمن مسلسل الغرق في محافظة الزرقاء والذي حصد خلال العام الحالي سبعة حالات ، غرق امس طفلين يبلغ الاول عشرة اعوام والثاني احد عشر عاما في بركة ماء في لواء الرصيفه .
وبينت مديرية الدفاع المدني ان فرق الغطس في مديرية دفاع مدني الزرقاء تعاملت مع حادث غرق لطفلين في إحدى البرك بمنطقة الرصيفة حيث تم إخلاء الوفاتين إلى مستشفى الأمير فيصل الحكومي.
وعلى الرغم من ان الجهات المختصة شكلت لجنة للرقابة على البرك والمسابح في المحافظة واغلقت عدد منها وانذرت اخرى الا ان حالات الغرق في هذه المسابح والبرك ما زال مستمرا .
وبين مصدر في وزارة الصحة لـ ان الوزارة تراقب المسابح من كثب وأنها أغلقت عددا منها في فترات سابقة ولا تتهاون في الامور التي تتعلق بصحة المواطن. وقال ان الوزارة تقوم بمراقبة المسابح بشكل حثيث، وتفحص المياه باستمرار،
ونتأكد من ان شروط الصحة والسلامة العامة مطبقة، وفي حال اي خلل تتخذ الاجراءات القانونية اللازمة مثل المخالفة والاغلاق.
وقال المصدر هناك لجنة خاصة تكشف على المسابح، تضم مديرية الدفاع المدني والشرطةوالصحة والبيئية والبلدية والمحافظة.
واشار الى ان الرقابة مستمرة على المسابح وان اي مسبح مخالف لشروط السلامة العامة يتم مخالفته، لكن الحوادث قد تقع في بعضها.
وكانت لجنة السلامة العامة في محافظة الزرقاء قد اغلقت عدد من المسابح وانذرت اخرى في اطار حملة نفذت على هذه المسابح التي تستقبل مئات المواطنين يوميا من ابناء مدينة في اجواء الصيف مرتفعة الحراره ويطالب اهالي الزرقاء بتشديد الرقابة على هذه المسابح وتعين عدد كافي من الموظفين فيها
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى