اخبار قصيرة

مذكرة تفاهم بين الأمن العام والجامعة الهاشمية

مذكرة تفاهم بين الأمن العام والجامعة الهاشمية

الزرقاء من د. ماجد الخضري

وقعت مديرية الأمن العام مذكرة تفاهم مع الجامعة الهاشمية لتعزيز الجهود، بالتنسيق مع مركز السلم المجتمعي التابع للمديرية بهدف تحقيق التماسك المجتمعي من خلال توعية الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم واستثمار طاقاتهم.
ووقع المذكرة مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ورئيس الجامعة الهاشميةالدكتور كمال الدين بني هاني. بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى الخوالدة، ومدير دائرة العلاقات الثقافية والعامة الدكتور نجاتي بني يونس.
وقال اللواء الحمود أن مديرية الأمن العام تؤمن أن تحقيق مفهوم الأمن الشامل يتطلب الانفتاح على علاقات تشاركية وتعاونية مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية، والمساندة من كافة مكونات المجتمع كي يتمكن الأمن العام من تحقيق رسالته والتصدي لكافة الظواهر المجتمعية السلبية بما فيها العنف والتطرف الفكري، مشيرا أن تجربة مركز السلم المجتمعي نجحت بفضل الشراكات مع كافة المؤسسات في رفع الوعي لدى مختلف الفئات حول الدور المسئول للحفاظ على أمن المجتمع وسلمه.
من جهته أشار الدكتور بني هاني إلى أن العمل والتعاون مع مركز السلم المجتمعي سيثمر في تحصين الشباب من أخطار الانحراف والتطرف، ويسهم في نشر مفاهيم الحوار والاعتدال والتسامح لديهم وقبول الآخر بالإضافة لمواجهة كل ما يؤثر على أمن المجتمع فكريا وسلوكيا.
وقال الدكتور بني هاني أن الجامعة تعتبر نفسها ذراع تنفيذي لمبادرات الأمن العام إذ تبنت مبادرة فتبينوا على وجه السرعة بالإضافة إلى تنظيم العديد من النشاطات مع مديرية الأمن العام ومركز السلم لمجتمعي. كما أن الجامعة استحدثت (40) ناديًا طلابيًا منها نادي فتبينوا والسلم المجتمعي والحوار والمناظرة ومكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي وغيرها.
وتأتي مذكرة التفاهم لتعزز من العلاقة بين المديرية والجامعة الهاشمية في مجال تعزيز التماسك المجتمعي وتبادل الخبرات والإمكانيات المتوفرة لدى الجهتين، وتوظيفها لتصميم وتنفيذ مشاريع ونشاطات مشتركة من شأنها حماية المجتمع الأردني ومكوناته، بالإضافة لتحديد مخاطر الانحلال الخلقي كالجرائم الالكترونية والمخدرات والأفكار المتطرفة التي تؤثر على الأمن الفكري وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال تحديد الفجوات وإعداد البرامج التدريبية والتثقيفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى