اخبار عالمية

جاووش أوغلو: النائب العام السعودي أقرّ بأنّ مقتل خاشقجي مدبّر

77787.jpg

الدرب نيوز

بعد اجتماع دام حوالي 75 دقيقة، بين النائب العام السعودي، سعود بن عبدالله المعجب، اليوم الإثنين، والمدعي العام التركي في إسطنبول، عرفان فيدان، خرج وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو ليؤكد أن المعجب اعترف بأن جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي كانت مدبرة.

وقال جاووش أوغلو، في مؤتمر صحافي إن “النائب العام السعودي اعترف بأن جريمة خاشقجي تم التخطيط لها من قبل”، مشدداً في الوقت نفسه، على ضرورة أن تستكمل السعودية التحقيق في مقتل خاشقجي في أقرب وقت ممكن.

وأكد أن “النيابة العامة التركية في التحقيقات التي تجريها مع الاستخبارات وقوى الأمن تعمل ما بوسعها لمعرفة كل التفاصيل ومن يقف خلف الحادثة”، مستدركاً بالقول “لكن لم يتم الوصول إلى جثمان خاشقجي، لذا ولأن الجناة هم في السعودية الآن، فإن المسؤولية الكبيرة تقع على السعودية”.

ولفت، في هذا السياق، إلى أنه قال بوضوح لنظيره السعودي عادل الجبير، إن “من ارتكب الجريمة هم في السعودية، والنيابة العامة السعودية أعلنت أن العمل كان مخططاً له، وفي البداية كان هناك إنكار للأمر، ولكن بدأت الاعترافات تأتي تباعاً”.

وبيّن الوزير التركي أن “السعودية تجري تحقيقاً أيضاً.. نرى بأن التعاون بين الادعاء العام في البلدين أمر مفيد، ويجب أن يستمر هذا التعاون، ولا نرغب بأن يتم اللعب على وتر الوقت، فيجب أن يتم الانتهاء من التحقيق بأسرع وقت، ويجب أن تظهر الحقائق كلها”.

وأشار جاووش أوغلو في هذا السياق إلى قبول أنقرة بالفعل زيارة المدعي العام السعودي، وفقاً لطلب الرياض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى