اخبار قصيرة

البيئة تفتتح معرضاً بيئياً بالزرقاء ” البيئة في الزرقاء بين يديك

مندوباً عن وزير الزراعة ووزير البيئة افتتح مساعد أمين عام وزارة البيئة عيسى الشبول معرضاً بيئياً في مدينة الزرقاء تحت عنوان ” البيئة في الزرقاء بين يديك ” الذي نظمه إتحاد الجمعيات البيئية بالتعاون مع غرفة صناعة الزرقاء.

وقال الشبول أن محافظة الزرقاء تمثل تحدياً بيئياً للوزارة وأن الوزارة وضعتها في سلم أولولياتها لجهة الحد من التلوث الناجم عن النشاط الصناعي والحرفي والخدمي مؤكداً أن العديد من الملفات البيئية في طور التنفيذ والتي من أبرزها إعادة تأهيل منطقة تلال الفوسفات، والحد من الطرح العشوائي للنفايات والمخلفات الصناعية في مجرى سيل الزرقاء.

وأكد الشبول أن الواقع البيئي في الزرقاء تحسن كثيراً من خلال تشديد الرقابة على المنشآت الصناعية والحرفية.

وأشاد الشبول بالبرامج التي تنفذها مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات البيئية التي تمثل حالة متقدمة من الوعي والإهتمام بالشأن البيئي مؤكداً على عمق الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص.

من جانبه قال نائب رئيس غرفة صناعة الزرقاء حسين حواتمة أن الغرفة تتعامل بإيجابية مع الإستحقاقات البيئية والجهود التي تبذلها وزارة البيئة والجهات المعنية لتحسين الواقع البيئي.

وتحدث رئيس إتحاد الجمعيات البيئية المهندس عدنان الزواهرة عن أهمية إقامة المعرض الفوتوغرافي الذي يوثق الواقع البيئي في المحافظة ويسلط الضوء على أهم المشاكل البيئية.

وقال الزرواهرة أن هذا النشاط يندرج في سياق الجهود التي تبذلها مؤسسات المجتمع المدني بإعتبارها الرديف والمساند للجهود المبذولة من قبل الحكومة في العمل على تحسين الواقع البيئي في المملكة والحد من المخالفات البيئية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى