اخبار محلية

نقابة المهندسين تعتصم في اربد استنكارا لمد خط غاز الاحتلال

998.png

الدرب نيوز

أقامت لجنة مقاومة التطبيع والقضايا القومية في نقابة المهندسين الأردنيين ظهر السبت وقفة احتجاجية في ارض النقابة الواقعة في حوض أبو السوس بمنطقة الحصن في محافظة إربد وذلك استنكارا لمد خط غاز العدو الصهيوني.

من جانبه قال المهندس أحمد سمارة الزعبي نقيب المهندسين الأردنيين أن الشعب يُرسل رسائل واضحة برفض كل اتفاقيات الذُل مع العدو الصهيوني ابتداءً من اتفاقية كامب ديفد وأوسلو ووادي عربة وعلى رأسها اتفاقية الغاز المشؤوم.

واضاف ان هذه الوقفة تأتي بالتزامن مع تنامي وتصعيد صفقة القرن ومحاولة شطب حق العودة ومشروع يهودية وقومية الدولة, مشيراً الى أن النقابة بصدد إقامة مؤتمر وطني لدراسة كل الملفات وتشكيل جبهة عريضة للدفاع عن الوطن والتصدي لكل المشاريع التي تستهدف تركيع هذا الوطن وشعبه.

من جانبه قال الدكتور أحمد ملكاوي رئيس مجلس فرع إربد أن هذه الوقفة ما جاءت إلا من أحرار وشرفاء هذا الوطن تعبيراً عن رفضهم لاتفاقية الغاز المشؤومة, ومضيفا أننا نرفض أن نرهن إرادتنا ومستقبلنا ومستقبل أبنائنا للعدو الصهيوني ونرفض التطبيع معه بكافة أشكاله.

وقال مشاركون في الوقفة ان هذه الفعالية تأتي تأكيدا لرفض الاتفاقية التي وصفوها بالمشؤومة والذي يهدف مشروعها الى ابتلاع الأراضي الاردنية حتى وصل الى منطقة الحصن على حد قولهم وبمشاركة مقاولين اردنيين.

وطالبوا بوقف الاتفاقية ومنع المهندسين والمقاولين الاردنيين من العمل في المشروع داعين جميع ابناء الوطن الى الوقوف سدا منيعا في طريق التمدد الصهيوني في ارض الوطن .

ورفع المشاركون في الوقفة يافطات كتب عليها عبارات تندد بالاتفاقية وتطالب الحكومة بوقفها .

وانتهت الوقفة بعد ان ألقيت كلمات أكدت على ضرورة تنظيم الفعاليات المناهضة لمثل هذه المشاريع التي تستهدف الوطن ومقدراته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى