اخبار قصيرة

محافظ الزرقاء يرعى برنامج بصمه

رعى محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران حفل إطلاق فعاليات المشروع الوطني الصيفي (بصمة) لتربية الزرقاء الثانية في مدرسة العالوك الثانوية المختلطة.

وبين مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية الدكتور محمد الجبور أن هذا المشروع الوطني تنفذه وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع القوات المسلحة ووزارات الداخلية والشباب والسياحة والآثار ومؤسسة ولي العهد وجمعية الكشافة والمرشدات ومؤسسات القطاع الخاص.

مؤكدا أنه سيسهم في تنمية وصقل وبناء شخصية الطلبة ويعزز لديهم قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية إضافة إلى حث الطلبة على المشاركة الفعلية وتحفيزهم لإطلاق العنان لطاقاتهم وإبداعاتهم وإكسابهم مهارات مختلفة وتطوير قدراتهم البدنية والعقلية

وبحسب الجبور فإن المشروع المشار يطبق في المديرية للعام الثاني على التوالي ويشارك فيه 1600 طالب وطالبة من طلبة الصفين التاسع والعاشر من مختلف مدارس المديرية ويستمر لغاية التاسع عشر من شهر آب المقبل.

واستعرض الجبور عددا من فعاليات المشروع وأنشطته الريادية التي تشتمل التدريب العسكري ومحاكات التفكير والفنون وبرامج كشفية وإرشادية والعاب رياضية متنوعة, إضافة إلى برامج توعوية وأعمال تطوعية وخدمة عامة وبرامج في الإسعافات الأولية والسلامة العامة وبرامج عن الجرائم الإلكترونية والمخدرات.

فيما ثمن محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران دور المشروع الريادي في تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية داعيا الطلبة إلى المشاركة الفعلية في الأنشطة والبرامج المطروحة واكتساب المهارات المختلفة مقدما الشكر لمدير التربية والتعليم والقائمين على المشروع وللأجهزة الأمنية كافة على جهودهم

وحضر الحفل مدير تربية الزرقاء الثانية الدكتور محمد الجبور ومدير قضاء بيرين محمد الملكاوي ورئيس بلدية بيرين وهبي الزواهرة ومدير دفاع مدني الزرقاء العقيد عبد الهادي الصرايرة ونائب مدير شرطة الزرقاء العقيد وصفي البطاينة وعضو المجلس المحلي لمنطقة بيرين ورئيس مجلس التطوير وشيوخ ووجهاء قضاء بيرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى