اخبار محلية

بدء التتبع الإكتروني لصهاريج نقل المياه العادمة

9999.jpg

الدرب نيوز

أعلنت وزارة البيئة عن البدء بتنفيذ مشروع التتبع الإلكتروني للصهاريج الناقلة للمياه العادمة في كافة مناطق المملكة الاردنية الهاشمية ، وبلا اي تكاليف على مالكي الصهاريج ، حيث تتحملها الوزارة كاملة .

وقال وزير البيئة نايف حميدي الفايز، إن الوزارة بالتعاون مع وزارة النقل فرغت من تجهيز 400 صهريج في محافظات المملكة بتركيب أجهزة التتبع الإلكتروني لرصد حركتها على مدار الساعة، ليتسنى للوزارة متابعتها إلكترونيا لضمان تفريغ الحمولة في الأماكن المخصصة لها بمحطات تنقية المياه العادمة.

وأضاف الفايز  انه يجري بالتنسيق مع الحكام الإداريين ومدراء البيئة في المحافظات متابعة تنفيذ نظام التتبع الإلكتروني بهدف الحد من الإلقاء العشوائي للمياه العادمة في السهول ومجاري الأودية والتي تسبب التلوث وانتشار الحشرات.

وقال ان الوزارة ماضية باستكمال برنامج شمول جميع الصهاريج في المملكة بنظام التتبع الإلكتروني للوصول إلى حل هذه المشكلة المزمنة والمقلقة ويتوقع أن يتم الانتهاء من ربط جميع الصهاريج بالنظام في المملكة نهاية شهر تموز المقبل.

وأهاب الوزير بكافة سائقي ومالكي صهاريج المياه العادمة بالمملكة ضرورة التعاون مع وزارة البيئة لاستكمال تنفيذ هذا المشروع، والذي يجنبهم المخالفة والعقوبة، مؤكدا أن تعاون المواطنين في هذا المجال يعكس اهتمامهم وحرصهم على الصحة والسلامة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى